النائب العام يشيد بارتفاع نسب إنجاز القضايا بالنيابات المختلفة
في إطار متابعة سير العمل بالنيابات على مستوى الجمهورية، استقبل النائب العام المستشار/ محمد شوقي، خلال شهر يونيو 2026، عددًا من رؤساء الاستئناف القائمين بأعمال المحامين العامين الأول، والمحامين العموم، لمراجعة معدلات الإنجاز ومتابعة أداء العمل القضائي، بما يدعم جهود تحقيق العدالة الناجزة وتعزيز كفاءة منظومة التقاضي.
وشملت اللقاءات رؤساء الاستئناف القائمين بأعمال المحامين العامين الأول لكل من نيابة الأموال العامة العليا، ونيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال بمكتب النائب العام، والنيابة العليا لشؤون الأسرة، ونيابتي استئناف القاهرة والإسكندرية لشؤون الأسرة، إلى جانب المحامين العامين الأول لنيابة أمن الدولة العليا، ونيابة الشؤون الضريبية والجمركية، ونيابة استئناف طنطا لشؤون الأسرة، فضلًا عن المحامين العموم الأول والمحامين العموم للنيابات الكلية التابعة لنيابات الاستئناف.
وخلال اللقاءات، استعرض المسؤولون أمام النائب العام نسب إنجاز القضايا بمختلف دوائر اختصاصهم، إلى جانب عرض مؤشرات الأداء وما تحقق من تقدم في أعمال النيابات، والإجراءات المتخذة لتسريع وتيرة الفصل في القضايا وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة.
وأشاد النائب العام بالجهود المبذولة من أعضاء النيابة العامة في أداء مهامهم، مثمنًا ما تحقق من ارتفاع ملحوظ في نسب إنجاز القضايا، مؤكدًا أن هذه الجهود تسهم بشكل مباشر في دعم منظومة العدالة الناجزة، وتعزيز ثقة المواطنين في سرعة وكفاءة إنفاذ القانون.
ويأتي هذا اللقاء في إطار المتابعة الدورية لأداء النيابات المختلفة، والحرص على تطوير منظومة العمل القضائي، بما يواكب أهداف الدولة في تحقيق العدالة الفعالة والارتقاء بمستوى الخدمات القضائية المقدمة للمواطنين.



