الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 03:42 م

مايا مرسي: الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة جاءت كوثيقة للعمل خلال السنوات المقبلة

شارك الان

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، في اجتماع نظمته الأكاديمية الوطنية للتدريب مع متدربات الدفعة الأولى من برنامج المصريات بالخارج، وتم خلال اللقاء مناقشة قضايا المرأة المختلفة والرد على التساؤلات بشأنها. 

و اوضحت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المجلس هو الآلية الوطنية المعنية بتمكين المرأة المصرية وحمايتها من كافة أشكال العنف الموجه ضدها، حيث تطرقت الى الحديث عن جهود الدولة المصرية فى ملف تمكين المرأة في جميع المجالات، مشيرة الى البرنامجين الرئاسيين "حياة كريمة" و"المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"، وتعتبر المرأة واحتياجاتها من الركائز الأساسية بهما. 

و أشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى أن الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، جاءت كوثيقة للعمل خلال الاعوام المقبلة، كما أطلقت مصر أول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان تتماشى مع محاور استراتيجية تمكين المرأة المصرية. 

وتحدثت "مرسي" أيضاً عن جهود مصر فى التعامل مع تداعيات جائحة الكورونا، مؤكدة أن مصر كانت أول دولة تصدر ورقة سياساتِ حول الاستجابة للاحتياجات الخاصة للمرأة والفتاة فى ظل جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى إطلاق آلية لرصد وتنفيذ تلك السياسات، فضلاً عن كونها أول دولة في المنطقة تطلق "محفز سد الفجوة بين الجنسين".