الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 10:44 ص

عضو برجال الأعمال ل"مصر الآن" مبادرة "ابدأ" ستضاعف نسبة مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي

شارك الان

أكد المهندس علي حمزة، النائب الأول لمجلس إدارة الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، أن مبادرة "ابدأ" هو استكمال لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان الهدف منها التخفيف عن المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجاً في الريف والقرى والمناطق العشوائية في الحضر، وبالفعل نجحت المبادرة في توفير حياة آدمية وملائمة لعدد كبير من المواطنين.

وتابع حمزة حديثه ل"مصر الآن"، أن مبادرة "ابدأ" ستساعد في فتح واعادة تشغيل عدد من المصانع المتوقفة في محافظة أسيوط، مما يؤدي إلى زيادة فرص العمل بالمصانع وخاصة لخريجي المدارس والكليات الفنية.

وأشار النائب الأول لمجلس إدارة الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، إلى أن مبادرة ابدأ لم تقتصر فقط على القطاع الصناعي، وإنما هناك دورات تدريبية خاصة للعمال بالمصانع، مؤكدًا أن التدريب الفنى الجيد يأثر على جودة المنتجات سواء كانت محلية أو عالمية.

ومن جانبه اشاد المهندس أحمد الشناوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بدعم الحكومة المصرية للقطاع الخاص والصناعة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص شريك رئيسي للحكومة للنهوض بالاقتصاد القومي والعمل على ارتفاع الصادرات المصرية وتقليل الواردات. 

وأضاف "الشناوي" في تصريح خاص ل "مصر الآن"، أن الهدف من إطلاق مبادرة ابدأ هو ضخ استثمارات جديدة للقطاع الصناعي بقيمة 200 مليار جنيه، فضلاَ عن توفير حوالي 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فضلا عن انها ستضاعف نسبة مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي لمصر.