الجمعة 19 مايو 2023 | 04:21 م

الرئيس الجيبوتي: مستمرون في جهودنا لوقف القتال في السودان

شارك الان

قال الرئيس الجيبوتي، إسماعيل عمر جيلي، إن جمهورية جيبوتي ستواصل وساطتها من أجل وقف الاقتتال في السودان، ومن أجل إنهاء الأزمة، مشيدًا بالجهود التي تمت من قبل السعودية والأشقاء العرب لتحقيق مصحلة الشعب السوداني.
وأكد دعمه للجهود المبذولة في ليبيا بما يحقق المصالحة الوطنية ويسمح بتنظيم الانتخابات في أسرع وقت، بما يلبي طموحات الشعب الليبي الشقيق، مشيدًا بالجهود والمساعي المبذولة لتحسين الأوضاع الاقتصادية والأمنية في الصومال، وأن الصومال ما زال بحاجة إلى دعم الأشقاء لتحقيق طموحاته، مرحبًا بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، ومتمنيًا بتحقيق الاستقرار الداخلي بها.
وتهدف قمة جدة إلى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.
وتنعقد القمة في ظل تحديات جسام تواجهها المنطقة وفاقم الوضع الدولي المتأزم الراهن من الأزمات وهو ما يتطلب التدخل لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء للشعوب العربية.
كما تشارك سوريا للمرة الأولى في القمة العربية، بعد انقطاع دام 12 عامًا بعد اسقاط عضويتها بالجامعة العربية على إثر أحداث 2011.