الأحد 28 مايو 2023 | 11:59 ص

السعودية تعرض 3000 مشروع عقاري بقيمة 270 مليار دولار على الشركات

شارك الان

كشف المهندس زكريا بن عبد الرحمن العبد القادر رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، أن الهيئة عرضت نحو 3 آلاف مشروع بقيمة تزيد على تريليون ريال سعودي أو ما يقارب 270 مليار دولار، مؤكدا أن  كل ذلك يتحقق بفضل الدعم والتمكين الذي تتلقاه الهيئة من الحكومة السعودية.

جاءت كلمة رئيس الهيئة السعودية، خلال ملتقى بناة مصر 2023، وبالتزامن مع التحركات التي تقوم بها الشركات المصرية للعمل في السوق السعودي.

وأضاف، أن الهيئة تهدف إلى المساعدة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، موضحا أن قطاع المقاولات يعد من أهم أدوات تمكين الرؤية بوصفه الذراع التنفيذية لقيام المشاريع الإنشائية ومشاريع التشغيل والصيانة والخدمات في جميع القطاعات المستهدفة.

وتابع أن قطاع المقاولات ثاني أكبر الأنشطة غير النفطية في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن تأثيره يصل لكافة أنحاء البلاد ويمثل 6% من الناتج المحلي وحجمه يتجاوز 255 مليار ريال سعودي سنوياً.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى إلى بناء الشراكات الاستراتيجية المحلية والإقليمية وتوفير بيئة عمل جاذبة للمستثمرين وتشجيع التطوير والابتكار مع التنظيم والمشاركة في المعارض والمؤتمرات والفعاليات المتخصصة المحلية والإقليمية وتوفير خدمات وحلول عالية التأثير لقطاع المقاولات.

ولفت إلى أن الهيئة السعودية للمقاولين تولت قيادة اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية الذي تم إعادة إحيائه بمشاركة 26 دولة إسلامية بغرض تمكين الشركات الإسلامية في صناعة التشييد من الاستحواذ على فرص المشروعات في البلدان العربية بدعم من رؤساء الاتحاد الأفريقي والاتحاد العربي للمقاولين.