الاثنين 7 نوفمبر 2022 | 02:43 م

خالد الصاوي يكشف لـ "مصر الآن" تفاصيل جديدة عن فيلم "جمال عبد الناصر"

شارك الان

استعاد النجم القدير خالد الصاوي، ذكرياته مع فيلم "جمال عبد الناصر" الذي عُرض بالسينمات عام 1999 ، وحقق وقتها نجاحا جماهيريا كبيرا.

وقال خالد الصاوي، في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن": "حظيت بهذا الفيلم الذي أسهم في انتشار اسمي ومعرفة الجمهور بي، واختارني المخرج السوري أنور القوادري لتجسيد شخصية جمال عبدالناصر، بعدما شاهدني على مسرح الهناجر أثناء تأدية دوري في مسرحية (طقوس الاشارات والتحولات ) تأليف سعدالله ونوس وإخراج حسن الوزير".

 وتابع: "عرفني الكاتب إيهاب إمام كاتب حوار الفيلم بالأستاذ أنور القوادري بعد العرض ثم أديت اختبارا أنا وخالد صالح  الذي حصل على دور صلاح نصر".

وأضاف: "كان من المفترض أن أؤدي دور أحد الضباط الأحرار حتى فوجئت بالمخرج يخبرني أنه اختارني لدور جمال عبدالناصر، حينذاك شعرت بالفرح والحماس الشديد للدور ليس فقط لأنني حصلت علي بطولة مطلقة وإنما أيضا وهو الأهم لتجسيدي شخصية عبدالناصر في فيلم يحمل اسمه، وكان الأمر بالنسبة لي حدث عظيم".

فيلم"جمال عبدالناصر" يحكي قصة حياة الزعيم الخالد جمال عبدالناصر منذ ولادته إلى تفجيره للثورة إلى هزيمة 67 وخلافه مع عبدالحكيم عامر ثم إلى تخطيطه لحرب الإستنزاف ثم إلى موته المفاجىء الذي أذهل العالم في 1970.

الفيلم خاض بطولته خالد الصاوي وعمرو عبدالجليل وهشام سليم وعبلة كامل وجميل راتب ورياض الخولي وخالد صالح وأحمد بدير ومحمود عبدالغفار، ومن إخراج أنور قوادري