الاثنين 5 يونيو 2023 | 11:20 ص

هربوا من حرارة الجو.. النيل يلتهم أرواح 15 شخص خلال شهر

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
شارك الان

لا تزال حوادث غرق الأشخاص سواء أكانوا كبار أو شباب أو أطفال؛ وجعًا في ظهر المصريين بعدما فقد هذا أخاه وذاك طفله في نهر النيل وبالأخص في فصل الصيف بعدما يهرع الكثير من الأشخاص هروبًا من حرارة الجو إلى نهر النيل والترع ورصد موقع مصر الآن أبرز وقائع الغرق خلال الشهر الماضي وتخطت الـ 15 واقعة. 


في مياه نهر النيل بقرية الرملة دائرة مركز شرطة بنها، لفظ شاب أنفاسه الأخيرة عقب أدائه صلاة الجمعة وتم انتشال جثته بعد محاولات مستمرة دامت ليومين متواصلين.
 
اختل توازن الضحية أثناء التنزه بصحبة أصدقائه وسقط في نهر النيل بأوسيم ولفظ أنفاسه الأخيرة لعدم إجادته السباحة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال جثته.

لفظ طفل أنفاسه الأخيرة غرقًا فى مياه ترعة طاروط نطاق الصالحية بمحافظة الشرقية، أثناء الاستحمام هربا من حرارة الجو وانتقل فريق من قوات الإنقاذ النهري وتم انتشال الجثة. 
 
في مدينة منوف بمحافظة المنوفية، لفظ شاب أنفاسه الأخيرة غرقا بترعة الباجورية، وتلقى مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور قسم منوف بمديرية أمن المنوفية، يفيد من غرق شاب بمدينة منوف بمحافظة المنوفية وتم نقل جثته إلى مشرحة المستشفى. 

لقي شاب يدعى "جرجس رومانى" 20 عام، مصرعه  بعدما اختفى وسط مياه نهر النيل خلال السباحة ولم يجد الأهالى جثمانه بالبحث عنه، وتم استدعاء رجال الإنقاذ النهرى والمسطحات المائية، وتم انتشال جثته

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا بغرق أحد الشباب أسفل كوبري المرازيق في البدرشين، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال الجثة، وتبين عدم وجود شبهة جنائية في غرق شاب.

داخل مياه نهر النيل بمركز دشنا، شمال محافظة قنا، لفظ طفل أنفاسه الأخيرة غرقا داخل مياه نهر النيل بجوار نادي العائلات بمركز دشنا، وتبين مصرع علي.م.ع، 14 عاما، مقيم بقرية أبومناع في مركز دشنا، غرقا داخل مياه نهر النيل أثناء الاستحمام.

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة غرقًا  في نهر النيل بأطفيح، بعدما هرع من حرارة الجو ولعدم إجادته السباحة تعرض للغرق، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال جثته، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 
 
لفظ شاب أنفاسه الأخيرة غرقًا في نهر النيل بالحوامدية، بعدما اختل توازنه أثناء غسل توك توك وتعرض للغرق لعدم إجادته السباحة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري وتم انتشال جثته، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

من مياه ترعة القاصد بمركز كفر الشيخ، نجحت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة مراهق في الـ 16 من عمره بعدما انزلقت قدماه، أثناء وقوفه بجوار شاطئ الترعة، ولفظ أنفاسه الأخيرة.

كما نجحت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة شاب من داخل ترعة قرية الخياري بمركز أبوقرقاص في جنوب محافظة المنيا، وتم إيداعها بالمشرحة بعد أن تبين بأنه هرب من حرارة الجو داخل الترعة. 

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة غرقا هروبًا من حرارة الجو أثناء استحمامه في ترعة بحر الصعيدي أمام قرية البدالة التابعة لمركز دسوق، وتبين أنه يدعى "عمر فتحي فكري القليوبي، 21 سنة، وتم انتشال الجثمان، ونقله للمستشفى العام,

أمام قرية دفرية، بجوار كوبري عثمان بمركز كفر الشيخ عثر الأهالي على جثة شاب طافية بمياه ترعة القاصد ومعالمها بحالة جيدة، وقاموا بإبلاغ الشرطة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام. 

في ترعة زاوية حاتم بقرية طوخ الخيل غرب مركز المنيا لفظ شاب أنفاسه الأخيرة غرقًا أثناء تزوله الترعة هربًا من حرارة الجو وتلقت غرفة عمليات النجدة بالعثور علي جثة طافية بالمجري للترعة وتم انتشالها.

في إحدى قرى محافظة المنيا لقي شاب مصرعه غرقًا ببحر اليوسفي غرب المنيا وتمكن الأهالى من انتشال جثة الطالب وتم إيداع الجثة بمشرحة مستشفي المنيا العام تحت تصرف النيابة العامة.