الثلاثاء 6 يونيو 2023 | 02:51 م

بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وهيئة التأمين الصحي الشامل و"إي هيلث"


شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد معيط، وزير المالية ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، وشركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي (eHealth) وذلك على هامش افتتاح الدورة الثانية من ملتقى صحة افريقيا Africa Health ExCon.

يستهدف البروتوكول المشترك وضع آلية فعالة لتوسيع الخدمات الصحية على مستوى الرعاية الأولية واشراك القطاع الخاص لضمان وصول المواطنين إلى الخدمات ذات الصلة التي تلبي احتياجاتهم من خلال وضع مسار تكاملي بين الجهات المعنية لتسهيل رحلة حصول المواطن على الخدمات بما يعزز حوكمة القطاع الصحي ونظام التأمين الصحي الشامل.

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور أحمد طه رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، ومن جانب وزارة الصحة د. هشام زكي، نائب رئيس الإدارة المركزية للتراخيص والعلاج الحر، ود. مي فريد، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، ود. حسن السكري، المدير التنفيذي لشركة "أي هيلث" نيابة عن د. إبراهيم سرحان، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وأكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، التنسيق التام بين هيئات التأمين الصحي الشامل والدعم الكامل الذي يلقاه هذا المشروع القومي الهام من القيادة السياسية ومن وزارة الصحة والسكان لإكماله وفق الجدول الزمني الموضوع له واتخاذ كل ما يلزم لتبسيط التعامل مع الراغبين في الاستثمار في الرعاية الصحية الأولية، مشيرا إلى أن البروتوكول يستهدف بشكل أساسي تحسين وتطوير الخدمات الصحية المتاحة للمواطن، والتعاون المشترك في ضمان توفير خدمات الرعاية الأولية للمؤمن عليهم تحت نظام التأمين الصحي الشامل. كما يتيح الفرصة للمنتفعين باحترام رغبتهم في اختيار مقدم الخدمة الصحية لهم من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية لمقدمي الخدمة في مستوى الرعاية الأولية.