ربط الجمارك بالطاقة الإنتاجية للمصانع.. تحرك جديد من وزارة الصناعة لمحاصرة التهريب
هولسيم تعيد تشغيل خط إنتاج بالعين السخنة وتوفر 560 فرصة عمل
240 ألف طن صادرات مصر الغذائية في أسبوع.. والسودان تتصدر الأسواق المستوردة
الرئيس السيسي يوفد وزير البترول إلى قمة الفرانكوفونية.. ولقاءات مع ماكرون وقادة دوليين
دي سي يونايتد يعلن رحيل رينيه فايلر بسبب تراجع النتائج
إيفان بارتون حكمًا لمباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري
القبض على البلوجر لي لي فؤاد «أم دونا» بعد اتهامها بإساءة استخدام مواقع التواصل وازدراء الأديان
منتخب مصر يكتسح مالاوي بخماسية نظيفة.. سجلها ناصر ماهر ومرموش ومحمد هاني ومحمد صلاح ( هدفين).
الأحد 15 نوفمبر 2026 |
07:02 م
رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2027
وافق المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه، اعتبارًا من أول يناير 2027، بدلًا من 7000 جنيه.
كما وافق المجلس على رفع الحد الأدنى للأجر بالساعة للعاملين في الأعمال المؤقتة بطبيعتها أو بنظام العمل لبعض الوقت إلى 34 جنيهًا صافيًا للساعة.
تضمّن القرار تحديد الحد الأدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني، على ألا تقل قيمتها عن 350 جنيهًا، اعتبارًا من العام المالي 2027، وفقًا للسنة المالية المحاسبية لكل منشأة.
وجّه رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص، لدراسة التصورات الخاصة بزيادة الأجور وتحسين دخول العاملين بمختلف قطاعات الدولة حتى عام 2030.






