الأربعاء 7 يونيو 2023 | 07:58 م

تعرف على أسباب بيان الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين


تسببت أزمات الأندية المصرية مع لاعبيها المحترفين في فضيحة كبرى بعد تحذير الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في العالم فيفبرو، اللاعبين من الانتقال لمصر . 
وعلى الرغم من أن الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين لم يذكر اسم أي نادي في بيانه ، إلا أن الواقع يؤكد أن السبب أكثر من ناد على رأسها الأهلي والزمالك والإسماعيلي . 
وتسببت القضايا الدولية والشكاوي المتبادلة بين الأهلي ولاعبه السابق عبدالله السعيد سواء في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أو المحكمة الرياضية الدولية ، في استياء الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين حتى أنه أصدر بيانا للتعاطف مع اللاعب من قبل . 
وعلى الرغم من ذلك رفض مصدر داخل النادي الأهلي التعليق على الأمر ، مؤكدا ان اتحاد اللاعبين المحترفين كان يجب أن يحدد أسماء الأندية البكري يقصدها ، مشددا على ان الأهلي ليس طرفا في هذا البيان .
ومازال يعاني نادي الزمالك من تبعات عدم سداد مستحقات اللاعبين المحترفين خاصة من ترك النادي منهم مما أدى إلى إيقاف القيد ومن الوارد أن يتم فرض الإيقاف من جديد خلال الفترة المقبلة . 
ونفس الأمر ينطبق على النادي الإسماعيلي الذي لم يسدد مستحقات العديد من لاعبيه المحترفين مما أجبرهم على شكواه للفيفا ، مما ينذر بمستقبل مظلم في مسئلة قيد اللاعبين .
من جانبه ، قال مجدي عبد الغني نجم كرة القدم المصرية السابق ورئيس جمعية اللاعبين المحترفين في مصر، إن بيان جمعية اللاعبين المحترفين فيفبرو على مستوى العالم فضح الكرة المصرية.
وأضاف أنه طالب اتحاد الكرة بتفعيل دور لجنة فض المنازعات منذ قدومه ولكن دون جدوى، وقتاله :"كيف يكون هناك شكاوي يتم تقديمها دون حلول أو أنك تحضر حق لاعب من نادي".
وأكمل مجدي عبد الغني: شكاوى اللاعبين تزداد كل يوم، واتحاد الكرة يعمل بلا لجان ولا يقدم حلولا، تواصلت مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية بشكل رسمي وودي بسبب الوضع ولكن لا يوجد رد.
وكانت جمعية اللاعبين المحترفين أصدرت بيانا رسميا، حذرت اللاعبين على مستوى العالم من التعاقد مع أندية مصرية .