الأحد 13 نوفمبر 2022 | 03:58 م

غرفة القاهرة تنظم للتوعية بتطبيق منظومة الفاتورة الإليكترونية

شارك الان

قال سامح زكي، نائب رئيس غرفة القاهرة، إن هناك تعليمات من إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بزيادة التعاون مع مصلحة الضرائب بتنظيم الندوات لتوعية منتسبينا بكافة المستجدات الضريبية بشكل عام، والفاتورة الإلكترونية بالتحديد في الفترة الحالية في ظل إلزام الشركات التعامل بها.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها غرفة القاهرة التجارية، برئاسة إبراهيم العربي، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأحد بالإشتراك مع مصلحة الضرائب المصرية لتوعية منتسبيها حول كيفية تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

جاء ذلك في حضور سامح زكي، نائب رئيس غرفة القاهرة، وصلاح العبد، أمين الصندوق، ووليد رمضان، عضو مجلس الإدارة.

قال صلاح العبد، أمين صندوق غرفة القاهرة التجارية، إن مثل هذه الندوة يتكرر تنظيمها كل فترة بناء على تعليمات إبراهيم العربي، لتوعية التجار بكل المستجدات الضريبية التي تظهر أولًا بأول، بحيث يتم تلقي المعلومة من المنبع ومن المتخصصين من مسئولي مصلحة الضرائب، لذلك لابد من الاستفادة من فعاليات هذه الندوة المهمة عن الفاتورة الإلكترونية والإلزام بتطبيقها.

حاضر في الندوة عادل محجوب، مدير عام مساعدة المسجلين للفاتورة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، وشارك في الندوة عدد من منتسبي غرفة القاهرة في الأنشطة المختلفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه عادل محجوب، إن الفاتورة الإلكترونية هي موضوع الساعة حاليًا، ونشارك في هذه الندوة اليوم لشرح وتوضيح كيفية تطبيقها والتعامل معها بشكل صحيح، والرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات الواردة من منتسبي الغرفة.

وتوضيح رؤية مصلحة الضرائب بأن تصبح رقمية حديثة، ورفع كفاءة الإدارة الضريبية، وزيادة الحصيلة كرسالة للمصلحة ، وضم الاقتصاد غير الرسمي، وتغيير الثقافة ونشر الوعي الضريبي كمستهدف لمصلحة الضرائب.

جدير بالذكر أن الندوة تناولت كل ما يتعلق بالفاتورة الإلكترونية وكيفية التسجيل بها، والرد على كافة التساؤلات والاستفسارات من الحضور.

أشار محجوب إلى أن رؤية مصلحة الضرائب تأتي في ضوء خطتها الاستراتيجية التي تتبناها وزارة المالية تحت اشراف محمد معيط، وزير المالية، وبرعاية مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حيث يتم ميكنة كافة الخدمات الضر