الأحد 11 يونيو 2023 | 02:56 م

اتفاقية تعاون مشترك بين غرفتي الإسكندرية و"رالبندي" في دولة باكستان

شارك الان

 عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل، اتفاقية تعاون مشترك مع غرفة "روالبندي" للتجارة والصناعة بدولة باكستان.
جاء ذلك بحضور وفد باكستاني مكون من رئيس غرفة "روالبندي" للتجارة والصناعة صاقب رفيق، ونائب رئيس الغرفة شاهراز أشرف مالك، والملحق التجاري بسفارة باكستان سيدرا حقي، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.
وبحسب بيان صادر عن الغرفة التجارية المصرية؛ تهدف الاتفاقية إلى تعزيز فرص التعاون المشترك بين مجتمع الأعمال وتسخير كل الإمكانات والموارد لتنشيط كافة الأعمال التجارية في البلدين، من خلال إقامة المعارض الدولية والمؤتمرات والفعاليات المختلفة.
وأكد رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية عمق العلاقات المصرية الباكستانية، مشيرًا إلى أنه من الضروري عقد لقاءات مشتركة بين منتسبي غرفتي الإسكندرية و"روالبندي"؛ لزيادة حجم التجارة بين الجانبين المصري والباكستاني. 
في السياق ذاته، اعتبر رئيس غرفة "روالبندي" أن غرفة الإسكندرية تمثل أهمية خاصة لغرفة "روالبندي"، مؤكدًا أن الهدف الرئيس من اللقاء بحث آليات زيادة التبادل التجاري، وعقد مزيد من الاتفاقيات والشركات التجارية.
وأكد أن مصر تعد البوابة المثالية إلى إفريقيا، ولذلك يجب تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، لزيادة حجم التجارة البينية، وزيادة حجم الاستثمارات بين الجانبين.