الاثنين 12 يونيو 2023 | 08:08 م

حكاية عرض إماراتي تبعه نفي إمارتي آخر للاستحواذ على كيان عقاري شرق القاهرة

شارك الان

بدأت شركة إماراتية في تحركات تستهدف من خلالها الاستحواذ على مشروع عقاري في منطقة شرق القاهرة، ضمن التحركات التي تجري من عدة مؤسسات خليجية لاقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري، ولكن الأمر في هذه المرة مختلف، إذ أن شركة «الدار العقارية» الإماراتية، هي التي ترغب في الاستحواذ على شركة إماراتية أخرى تعمل في مصر، ألا وهي شركة إمكان مصر المالكة لمشروع «البروج» والتي تتبع مجموعة أبوظبي كابيتال الإماراتية أيضا.
وبحسب ما تمت الإشارة إليه في عدة تقارير اليوم، فإن شركة الدار العقارية، دخلت في مفاوضات للاستحواذ على كامل أسهم شركة إمكان مصر المتخصصة في التطوير العقاري، المملوكة بالكامل لمجموعة أبوظبي كابيتال.
وتعمل شركة إمكان مصر منذ عام 2017، ومن أكبر مشروعاتها البروج شرقي القاهرة الذي يُقام على 5 ملايين متر مربع باستثمارات تبلغ 50 مليار جنيه.
إلا أنه وبعد ساعات من انتشار الخبر، أصدرت شركة كابيتال جروب بروبرتيز ذراع التطوير لمجموعة أبوظبي كابيتال، بيانا للرد على ذلك، نافية وجود أي خطط لبيع مشروع «البروچ» الذي تقيمه في منطقة شرق القاهرة، مؤكدة استمرار أعمالها في مصر.
وبحسب ما تم نشره فإن شركة إمكان مصر تكبدت خسائر كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب تحرير سعر الصرف وارتفاع تكلفة تطوير مشروعها الذي تقيمه في منطقة شرق القاهرة، في ظل اعتماد الشركة على البيع بنظام التقسيط على مدى 14 سنة، وزيادة وتيرة المبيعات مع ضعف التسعير مقارنة بتكلفة التنفيذ.
وأوضح أن أن ما تقوم به شركة الدار يمثل محاولة إنقاذ شركة إمكان وانتشالها من الخسائر عبر الاستحواذ عليها، وهو ما أثار حفيظة الشركة الأخرى ودفعها لإصدار البيان الذي نفت فيه ذلك.