الأحد 13 نوفمبر 2022 | 04:06 م

قرار إيلون ماسك الجديد لـ«تويتر» تسبب في ظهور العديد من الحسابات المزيفة

شارك الان

تسبب قرار إيلون ماسك، الرئيس الجديد لمنصة تويتر، المتعلق بمنح «العلامة الزرقاء» لـ توثيق «تويتر» مقابل اشتراك شهري بلغ 8 دولارات، حالة من  الفوضى بسبب ظهور العديد من الحسابات المزيفة، مما نتج عن ذلك مخاوف حول طريقة تعامل إدارة إيلون ماسك الجديدة مع المعلومات المضللة عبر المنصة.
 وأكد الخبراء، أن السماح للمستخدمين بدفع 6.99 جنيه استرليني أي «7.99 دولار» شهريًا مقابل توثيق حساب تويتر، سيتم استغلالها من الجهات الفاعلة السيئة والقراصنة؛ مما يؤدي إلى فقدان الثقة في منصة تويتر.
وشهدت الحسابات المزيفة على منصة تويتر قيام حساب المرشحة لولاية أريزونا، كاري ليك، بالتغريد ليعلن أنها تتنازل لخصمها الديمقراطي، رغم عدم صحة هذه المعلومة، حيث استغرق الأمر ساعات حتى يتمكن تويتر من إزالة التغريدة والحساب المزيف.
وفي السياق قال ماكس بيرنز محلل العلاقات العامة، إنه شاهد حسابات مزيفة قامت بشراء العلامة الزرقاء، وتدعي أنها حسابات دعم لشركات طيران حقيقية، مشيرًا إلى أن "كم من الوقت يحتاج إليه منتحلو الحسابات للحصول على معلومات عن تذاكر سفر الركاب الحقيقيين ثمّ يقومون بإلغاء رحلاتهم أو الحصول على معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم، ويشرعون في استخدامها؟".
جدير بالذكر أن إيلون ماسك أتم شراء صفقة تويتر بقيمة 44 مليار دولار الشهر الماضي، وسرعان ما بدأ في إحداث تغييرات على الشركة، حيث فصل نحو 3700 موظف بحسب التقديرات، أي ما يمثل نحو نصف الموظفين، ودفع الشركة إلى التركيز على إيجاد طرق خارج إطار الإعلانات لكسب المال.