الأربعاء 30 نوفمبر 2022 | 02:53 م

تفريغ 4028 طن من مادة الايثلين بمحطة الصب السائل الجديدة بميناء غرب بورسعيد

شارك الان

دخلت أول سفينة إلى ميناء غرب ببورسعيد، على رصيف عباس، وهي أول سفينة كيماويات، بعد تجديده وتطويره وانتهاء المرحلة الأولى ليبدأ باستقبال سفن مواد البتروكيماويات للشركة، ويبلغ طول السفينة 137,92 متر وعرضها 23,65 متر والغاطس 10,60 متر قادمة من ميناء شويخ بالكويت متجهه إلى ميناء إسكندرونا بتركيا.

حيث تم الأنتهاء من المرحلة الأولى من رصيف عباس من إجمالي طول 670 متر ليصل الغاطس إلى 17 متر ليصبح محطة متعددة الأغراض تشمل أنشطة البضائع العامة والصب الجاف والصب السائل حتى يتمكن من إستقبال سفن المواد السائلة الخاصة بمحطة الصب الجديدة لشركة نيوهورايزون.

كان ذلك في إطار رؤية الهيئة لتطوير الموانئ التابعة لها لإستقبال أجيال السفن العملاقه.

اسم السفينة orchid madeira وجنسيتها مارشال أيلاند وعلى متنها 4028 طن من مادة الايثيلين سيتم تفريغها لصالح محطة الصب السائل لشركة نيوهورايزون تانك ترنمال المقامة بجانب الرصيف كتشغيل تجريبي على مساحة 15657 متر بميناء غرب بورسعيد.
 ‏
 أضاف البيان بأن شركة نيوهورايزون تانك ترنمال، شركة متخصصه في تصنيع البتروكيماويات وتداوله وأنتاجه وتم أنشاء غرفتين محابس على الرصيف بطاقة تخزينية 51163 م٣ لتحقيق طاقة تداول تصل إلى 310 ألف طن سنويا. 

جدير بالذكر أن إدارة الميناء اتخذت جميع الإجراءات الخاصة بدخول السفينة تمهيدا لبدء عمليات التفريغ على الرصيف بعد تطويره مما يعزز قدرته على إستقبال السفن.

يأتي ذلك انعكاسا للنجاحات التى أحرزتها موانئ المنطقة الإقتصادية لتحسين الكفاءة التشغلية فى الخدمات المرتبطة باستقبال السفن وتدوال البضائع وكذلك تعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص لجذب الخطوط الملاحية للموانئ التابعة لها.