الاثنين 19 يونيو 2023 | 05:14 م

وزير الخارجية: مصر لن تدخر جهدًا لمساعدة الشعب السوداني واستقبلنا ربع مليون سوداني

شارك الان

"شارك سامح شكري وزير الخارجية، فى المؤتمر رفيع المستوى لدعم الاستجابة الإنسانية فى السودان والمنطقة، والذي يُعقد افتراضياً بدعوة وتنظيم مشترك من مصر والسعودية وقطر وألمانيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والاتحاد الأفريقى.
وأعلن شكري في كلمته، تضامن مصر الكامل مع الشعب السوداني الشقيق لتجاوز المحنة الراهنة، مضيفًا: "مصر لن تدخر جهداً لمساعدة الشعب السوداني وتمكينه من الحصول على ما يستحقه من حياة كريمة في دولة آمنة ومستقرة".
وأكد وزير الخارجية، أن مصر قدمت 300 طن من المساعدات الطبية والغذائية العاجلة، بالإضافة إلى تسهيل إجلاء نحو 10 آلاف أجنبي من العاملين في البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، واستقبال ما  يربو على ربع مليون سوداني، أي ما يعادل 60 %  من إجمالي الفارين من أعمال العنف.
وتابع: تحثُ مصر المجتمع الدولي على ضرورة توفير المساعدات الإغاثية العاجلة للسودان، وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات تنموية لدعم صمود المجتمعات المضيفة للأشقاء السودانيين في دول الجوار وتحقيق التعايش السلمي والتناغم المجتمعي فيها.
وأضاف: "وفرت مصر وتستمر في توفير موارد ضخمة، لضمان تشغيل المعابر الحدودية بشكل دائم لاستقبال الأعداد غير المسبوقة من الفارين من الصراع وتقديم الخدمات والمساعدات الطبية والغذائية والنفسية العاجلة لهم".
"