الخميس 22 يونيو 2023 | 02:20 م

الرئيس السيسي يشدد على أهمية التكاتف الدولي لمواجهة التغيرات المناخية

شارك الان

شكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على استضافته قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته ضمن فعاليات المائدة المستديرة "طريقة جديدة.. شراكات النمو الأخضر"، والتي عقدت على هامش فعاليات القمة الدولية "ميثاق التمويل العالمى الجديد" المنعقدة فى العاصمة الفرنسية باريس: "نحن الأكثر تضرراً من تغيرات المناخ رغم أننا لسنا السبب الرئيسي فيها".

وأكد، أن النمو الأخضر ليس بديلًا ولكنه يحقق التنمية المستدامة، مشددًا على أهمية التكاتف الدولي لمواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخى، موضحًا أن توفير التمويل يعتبر عنصرًا أساسيًا لمواجهة آثار التغير المناخى، مضيفاً: "نعمل على ترجمة طموحاتنا لواقع ملموس من أجل تحقيق النمو الأحضر".

وتابع الرئيس السيسي: "استضفنا كوب ٢٧ فى ضوء جهودنا فى أزمة تحديات تغير المناخ"، مشيرًا إلى أن برنامج "نوفي" - الخاص بجذب التمويلات والاستثمارات القائمة من المشروعات الخضراء في قطاعات المياه والغذاء والطاقة - يتضمن منصة وطنية للمشروعات القابلة  للاستثمار، ويستهدف معالجة الاختلالات الهيكلية للنظام المالي العالمى.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم،  فى الجلسة الافتتاحية لقمة ميثاق التمويل العالمى الجديد فى العاصمة الفرنسية باريس، بحضور القادة ورؤساء الحكومات والمسئولين من مختلف الدول.

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي، في هذا الحدث الهام تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فى ضوء العلاقات الاستراتيجية الوثيقة والمتنامية، التي تربط بين مصر وفرنسا، فضلاً عن دور مصر الفاعل على مستوى الاقتصادات الناشئة بشكل عام.