الأحد 13 نوفمبر 2022 | 07:07 م

البنك الدولي يعقد حدثًا بعنوان «المساواة بين الجنسين وتغير المناخ» غدًا

شارك الان

تعقد مجموعة البنك الدولي، غدًا الاثنين الموافق 14 نوفمبر، حدثًا بعنوان «المساواة بين الجنسين وتغير المناخ» على هامش مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر. 
واضافت مجموعة البنك الدولي عبر موقعها الإلكتروني، أن النساء والفتيات أساسيات للعمل المناخي الفعال، لافتة أن الحدث يسلط الضوء على أهمية اتباع نهج متكامل لمعالجة المساواة بين الجنسين وتغير المناخ، ويقدم أدلة وأمثلة توضح أن دعم تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين يؤتي ثماره، بما في ذلك تحقيق الأهداف المناخية. 
وسيتم خلال الحدث ايضًا عرض مشاركات البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية التي تدعم تمكين المرأة وصنع القرار في المجتمعات المحلية ومجتمعات السكان الأصليين، والقطاعين العام والخاص.
جدير بالذكر أن مجموعة البنك الدولي، عقدت يوم الجمعة الماضية 11 نوفمبر، جلسة على هامش مؤتمر المناخ COP27 بعنوان «الحد من الانبعاثات الكربونية في مشروعات ومرافق البنية التحتية في مصر: التحول في قطاعي النقل والطاقة ــ التحديات والفرص» في جناح البنك الدولي بقاعة المؤتمرات في شرم الشيخ.
وشارك في الجلسة كل من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وباكينام كفافي، الرئيس التنفيذى لشركة طاقة عربية القابضة.