الخميس 1 ديسمبر 2022 | 02:39 م

المؤلف أيمن سلامة يدافع عن صناع "سيدتي الجميلة" بعد تعرضها لانتقادات قبل عرضها

شارك الان

دافع المؤلف والسيناريست أيمن سلامة، عن صناع مسرحية "سيدتى الجميلة" للنجم أحمد السقا بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرضوا لها من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي. 

وكتب سلامة، عبر حسابه على فيسبوك :"في عالم المسرح مصطلح هام اسمه الربرتوار والذي يعني تقديم المسرحيات القديمة من جديد ، وهذا الامر  حدث في مصر مئات المرات والمسرح القومي أعاد تقديم مسرحيات نجحت في الستينيات نجاحا كبيرا بنجوم من اجيال مختلفة. 

وتابع: "والنجم محمد صبحي أعاد تقديم مسرحيات للريحاني ومسرحية سكة السلامة وغيرها ..فلماذا هذا الهجوم غير المبرر على فريق عمل مسرحية سيدتي الجميلة ..ألا يدري هؤلاء أن الراحل علاء ولي الدين والنجمة يسرا قد قدماها من قبل". 

وأضاف :"لماذا نهاجم عملا لم نراه؟ لماذا نفترض أن الربرتوار هو إفلاس فني ؟ لماذا نطفأ الشموع بدلا من أن نساعد على اضاءتها.. كل التوفيق لفريق عمل مسرحية سيدتي الجميلة وأتمنى عرضها بالقاهرة ليستمتع بها الجمهور المصري".

المسرحية تعرض بموسم الرياض بالمملكة العربية السعودية بدءًا من يوم 6 ديسمبر المقبل وحتى يوم 10 من نفس الشهر.

"سيدتى الجميلة" تعد أحد روائع الكاتب المسرحي برنارد شو وتقدم برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر.
 
 وستقدم بما يتناسب مع 2022، وهو المشروع الذى تتبناه شركة أيمن بهجت قمر لاحياء الكلاسيكيات لكي تتعرف عليها الأجيال الجديدة، بهدف اثراء الساحة المسرحية بالنصوص القوية لكبار الكتاب.

مسرحية "سيدتى الجميلة" بطولة أحمد السقا  ومحمد عبد الرحمن "توتا" وريم مصطفى  وعلاء مرسي و محسن منصور و ليلى عز العرب و عبير منير وأسامة عبد الله و مصطفى عبد السلام وأحمد علي و هالة السعيد  ومحمد يسري وجابر فراج   رؤيه اخراجية مصطفى حسني.