السبت 22 يوليو 2023 | 01:57 م

وزير التموين: استقبلنا 50 ألف طن لحوم هندي.. وكيلو الهندي المجمد بـ130جنيه

شارك الان

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، عن استقبلت  نحو 50  ألف طن لحوم من الهند علي مرتين  خلال الأيام القليلة المقبلة، وتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تناسب المواطنين محدودي الدخل.

وأضاف الوزير ان ، أن الوزارة تطرح اللحوم الهندي المجمدة بسعرة 130 جنيه للكيلو كأقل سعر لحوم حمراء في السوق المحلية على الإطلاق.

كما تطرح الوزارة اللحوم السوداني الطازجة بسعر 195 جنيه للكيلو، إضافة إلى اللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 160 جنيه، ومؤخرا اللحوم الهندية المجمدة بـ130 جنيه.

وأوضح الوزير أن عمليات الضخ لا تقتصر حاليا على المجمعات الاستهلاكية بل تمتد للمنافذ المتحركة وفي عدد من الميادين الرئيسية بالمحافظات إضافة إلى منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما أن الوزارة لم تستهدف استيراد كميات معينة ولكن الهدف الرئيسي كان إغراق السوق من اللحوم الحمراء بأسعار جيدة.

واضاف الوزير ان اللحوم لم يزد سعرها خلال الايام الماضية بل شهدت بعض التراجع حوالي 5%

مشيرا الي اقبال المواطنين على منافذ التموين كبيرة جدا والدولة لديها تعاقدات كبيرة تغطي حاجة المواطن المصري واظن واضح للجميع عدم وجود رف فاضي في المنافذ وأماكن السلع والاتاحة متوفرة في جميع المحافظات 

وكان وزير التموين الدكتور على المصيلحي قد أكد على فتح اعتماد مالى بنحو 10 مليون دولار لزيادة الكميات المتعاقد عليها من رؤوس الماشية من دولة جيبوتى إلى حوالي 12 ألف رأس.