السبت 22 يوليو 2023 | 08:42 م

تورم ٥ مناطق في الجسم مؤشر للكبد الدهني

شارك الان

مرض الكبد الدهني هو حالة تتراكم فيها الدهون في الكبد ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة في حين أن مرض الكبد الدهني عادة ما يكون بدون أعراض ، إلا أن هناك أجزاء معينة من الجسم يمكن أن تنتفخ نتيجة لهذه الحالة ، مما يشير إلى أنها قد تكون موجودة فيما يلي خمسة أجزاء من الجسم يمكن أن تنتفخ وتشير إلى احتمال إصابتك. 
البطن: يعد انتفاخ البطن من أكثر علامات مرض الكبد الدهني شيوعًا يمكن أن يتسبب تراكم الدهون في الكبد في حدوث تورم في البطن يكون ملحوظًا عادةً عند الوقوف وقد يظهر على شكل انتفاخ في المنطقة الواقعة أسفل القفص الصدري مباشرةً. 
إذا كان التورم مصحوبًا بألم ، فمن الأفضل التماس العناية الطبية في أسرع وقت ممكن.  
الكاحلين: يمكن أن يكون تورم الكاحلين علامة على مرض الكبد الدهني يحدث هذا بسبب تراكم السوائل في الجسم عند وجود الكثير من الدهون في الكبد ، مما يؤدي إلى تراكم السوائل في الكاحلين والقدمين إذا كان لديك تورم في الكاحل ، فمن المهم أن تطلب العناية الطبية لأنها قد تكون مؤشرًا على شيء أكثر خطورة من مجرد مرض الكبد الدهني. 
العيون: يمكن أن يكون تورم العين أيضًا علامة على مرض الكبد الدهني يحدث هذا عندما يكون هناك الكثير من الدهون في الكبد ، مما يؤدي إلى تراكم السوائل حول العينين مما يؤدي إلى انتفاخهما لا ينبغي تجاهل هذا العرض لأنه قد يكون مؤشرًا على شيء أكثر خطورة. 
القدم: عندما تتراكم الدهون في الكبد ، تمنعه ​​من معالجة الفضلات التي تنتفخ القدمين إذا كان هذا العرض مصحوبًا بألم، فيجب أن يفحصه الطبيب على الفور. 
المفاصل: يمكن أن يكون ألم المفاصل وتيبسها أيضًا مؤشرًا على مرض الكبد الدهني نظرًا لتراكم السوائل في الجسم بسبب وجود الكثير من الدهون في الكبد ، يمكن أن يتجمع هذا السائل حول المفاصل ويؤدي إلى تيبسها وألمها لا ينبغي تجاهل هذه الأعراض ويجب فحصها من قبل الطبيب إذا استمرت لأكثر من بضعة أيام.