الخميس 3 أغسطس 2023 | 09:13 م

اجتماع البنك المركزي المصري اليوم 3 أغسطس والسوق المصري يحبس أنفاسة

شارك الان

من المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماع بشأن رفع الفائدة أو تثبيتها ، وهو اجتما يتم عقده كل 6 أسابيع لمناقشة الفوائد البنكية سواء بالتثبيت أو الرفع ، وبشأن ذلك ينتظر السوق المصري قرار البنك المركزي وهل سوف يتم طرح شهادات دولارية جديدة أم لا ويقدم لكم موقع مصر الآن توقعات الخبراء الاقتصاديين في هذا الشأن .

صرح الخبير الاقتصادي كريم عادل لمصر الآن أنه من المتوقع عدم رفع الفائدة البنكية بعد هذا الاجتماع ،ولا يوجد شهادات دولارية جديدة ، والآن بعد اجتماع البنك المركزي الدولي وننتظر النتائج .

 رغم اتفاق معظم الخبراء على عدم الرفع إلا أنه يوجد تباين آراء وتوقعات الخبراء الاقتصاديون بشأن تثبيت أم رفع الفائدة البنكية بعد هذا الاجتماع ومنهم من قال أنه لا فائدة من رفع الفوائد البنكية ولا يوجد جديد يقدمه البنك المركزي المصري بعد هذا الاجتماع ومن الخبراء الاقصاديون الذين توقعوا زيادة الفائدة بنسبة 1٪ أو 2٪ كأقصى نسبة .


صرح الخبير الاقتصادي والمصرفي هاني جنينة، إنه من المتوقع  أن يرفع  البنك المركزي  سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس على الأقل في اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم ، واتفق الخبير الاقتصادي محمد بدرة على توقع رفع الفائدة البنكية بمقدار 1٪ إلى 2٪ كأقصى نسبة  نظرا لارتفاع سعر الدولار .