الجمعة 4 أغسطس 2023 | 02:33 م

وزير التجارة والصناعة يستعرض مع مجموعة استثمارية تركية فرص الاستثمار فى مصر

شارك الان

استعرض المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة فرص الاستثمار في مصر مع ممثلي مجموعة كى أو سي القابضة التركية، حيث تناول  مشروعات الشركة في مصر ورؤيتها المستقبلية لزيادة الاستثمارات . 

وتطرق اللقاء إلى  جهود الحكومة لتوفير المناخ الجاذب للاستثمار ، مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات التركية . 

وقال وزير الصناعة أن المجموعة التركية  تستهدف خلال الفترة المقبلة التوسع في السوق المصري من خلال إقامة مصنع للصناعات المغذية  للسيارات، ومصنع للمستحضرات الطبية، إلى جانب التعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وطاقة الرياح، والتعاون في مجال مارينا اليخوت وكذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال تصنيع الأفران. 

 مجموعة كي او سي التركية

وتعد مجموعة كي او سي  من كبريات المجموعات الاستثمارية في تركيا ولديها 32 شركة تعمل في مجالات مختلفة تشمل السياحة والصناعة والأجهزة المنزلية والسيارات والبنوك والاستثمار والطاقة الجديدة والمتجددة وطاقة الرياح، ويبلغ انتاج المجموعة 10٪ من الانتاج القومي لدولة تركيا وتبلغ صادراتها 7٪ من الصادرات التركية وتعمل المجموعة في  165 دولة حول العالم.