السبت 5 أغسطس 2023 | 10:29 م

الرئيس نيجيرفان بارزاني: التعايش السلمي تحول إلى قوة كبيرة لاقليم كوردستان


أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم  بأن التعايش السلمي أصبح ثقافة راسخة في كوردستان لم يتمكن من تخريبه أي نظام وقوة رغم كل المؤامرات. التعايش هو مبدأ متجذر في عقيدة كل الكوردستانيين، بغض النظر عن انتماءهم القومي والديني. هذا التعايش بيننا في كوردستان متأصل وقوي بحيث أصبح مبعث قوة كبيرة لنا جميعاً ومحل تقدير من العالم.
جاء ذلك خلال مشاركته في مراسم إفتتاح المجمع والكاتدرائية الجديدة لبطريركية كنيسة المشرق الآشورية بأربيل، التي جرت بحضور السيد بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، قداسة البطريرك مار آوا الثالث.
وخلال المراسيم التي حضرها عدد من السادة الوزراء والمسؤولين في إقليم كوردستان والدبلوماسيين ورجال الدين المسيحيين والمسلمين 
 .قال الرئيس نيجيرفان بارزاني في كلمة قال فيها  أشعر بسعادة بالغة إذ أشارككم أيها الكرام في هذه المراسم، وأهنئ الجميع في إقليم كوردستان والعراق والعالم والمسيحيين كافة بافتتاح هذا المجمع الجميل فإننا اليوم مع أهالي أربيل وكوردستان وقداسة البطريرك ، سعيدون جداً بافتتاح هذه الكاتدرائية وهذا المجمع الديني في إقليم كوردستان.
وقال بارزاني أنا على ثقة أن هذا المجمع الجميل سيصبح مركزاً آخر لتعزيز عقيدة ومشاعر التعايش في إقليم كوردستان وفي العراق، وحافزاً آخر للبقاء وعدم الرحيل عن البلد. كوردستان جميلة بتعدديتها الدينية ، والمسيحيون جزء رئيس من جمال التعايش في كوردستان.
وقال بارزاني انه من دواعي الارتياح أنه  نفس هذا المكان الجميل وعلى الجانب الآخر من الشارع، مقابل هذه الكنيسة الجميلة جامعاً جميلاً، وأنا أرى أفقاً مضيئاً للمزيد من توطيد التعايش في كوردستان.