الأحد 13 أغسطس 2023 | 09:32 م

تعرف على أفرع الجامعات الأجنبية في مصر جامعة رايرسون والأمير إدوارد

شارك الان

تم إنشاء فروع الجامعات الأجنبية في مصر وفقاً لقانون 162 لسنة 2018 والصادر بشأنها قرارات جمهورية ، ومن هذه الجامعات مؤسسة الجامعات الكندية في مصر والتي تستضيف فرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد وفرع جامعة رايرسون.


مكان مؤسسة الجامعات الكندية فرع جامعة الأمير إدوارد وجامعة رايرسون :

تقع مؤسسات الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية و تبلغ مساحتها  في العاصمة الادارية الجديدة 30 فدان بتكلفة مرتفعة تتخطى 1,7 مليار جنيه.

الدعم المعادي لمؤسسات الجامعات الكندية فرعي الأمير إدوارد ورايرسون : 

وتتلقى مؤسسات  الجامعات الكندية الدعم من الحكومة الكندية والحكومة المصرية معاً، وتم تصميم المباني الدراسية على الطراز الأوروبي على أفضل مستوى ليوفر للدارسين والمدرسين  البيئة المشجعة على تلقى العلم.


طرق التدريس بمؤسسات الجامعات الكندية فرع الأمير إدوارد ورايرسون:


 تعتمد مؤسسات الجامعة الكندية على أعضاء هيئة تدريس أجانب بهدف الاستفادة من خبرات المعلمين في شتى المجالات ويعد ذلك  عامل مساعد في دعم الطلاب الأجانب في الجامعات.


اهتمام مؤسسات الجامعات الكندية فرعي الأمير إدوارد ورايرسون على البحث العلمي :

البحث العلمي من الجوانب التي تهتم بها مؤسسات الجامعة الكندية وهذا لأن الدول الأجنبية تعتبر البحث العلمي بداية لحل مشاكل المجتمع،فمن المعلوم أن الجامعات المصرية لا تمتلك التمويل الكافي للبحوث مما يعرقل مسيرة الطلاب الباحثين عن تحقيق أحلامهم والوصول إلى الهدف المراد في تطبيق الابتكارات على أرض الواقع .


كليات جامعة الأمير إدوارد في مصر : 


1- كلية هندسة التصميم المستدام وتشمل تخصصات الميكاترونكس وهو التخصص الهندسي الذي يجمع بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة الحاسب الآلي وهندسة الإلكترونيات .


2-كلية  الطاقة المستدامة.

 3-هندسة الموارد الحيوية .

 4- كلية علوم الحاسب الآلي والرياضيات وتشمل تخصصات برمجة ألعاب الفيديو وتصميم الواقع الافتراضي، وتحليل البيانات، وتحليل الأعمال.


 5-كلية إدارة الأعمال وتشمل تخصصات المحاسبة، وريادة الأعمال، والإدارة المالية، والتسويق، والتنظيم المؤسسي.


فروع كليات جامعة رايرسون في مصر : 

1- كلية الاتصالات والتصميم، وتشمل تخصصات الأزياء، والإنتاج الإعلامي، والإعلام الرياضي.


2-كلية الهندسة والعلوم المعمارية، وتضم أقسام الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، هندسة الحاسب الآلي، وتندرج تحت هذه الأقسام العديد من التخصصات التي تؤهل الخريجين للعمل بمجالات هندسية متنوعة مثل تخطيط المدن، تصميم وإدارة البنية التحتية، الإدارة البيئية وإدارة الموارد، إدارة النقل والمواصلات، تصميم الالكترونيات وأجهزة الروبوت، تطبيقات الذكاء الاصطناعي، إدارة الطاقة المتجددة، الميكاترونكس، إدارة البيانات، إدارة نظم الرعاية الصحية، تصميم الدوائر الرقمية والشرائح، إدارة الشبكات ونظم المعلومات.


منح مؤسسات الجامعات الكندية فرعي الأمير إدوارد ورايرسون: 


1- منحة كاملة بنسبة 100% مقدمة من مؤسسة الجامعات الكندية في مصر لـ100 طالب وطالبة أوائل الثانوية العامة المصرية.


2- منحة صندوق مؤسسة التعليم أولاً بالتعاون مع مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، وهي منحة كاملة بنسبة 100% وتقدم لطلاب الثانوية العامة من الحاصلين على مجموع بحد أدنى 85%.

3-منحة  مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، وتخصص لطلبة المدارس التكنولوجية STEM- العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ومدارس النيل، وتشترط كذلك الحصول على حد أدنى 85% مع تمتعهم بالمهارات الخاصة التي تتناسب مع دراسة  المؤسسة.