الأحد 13 أغسطس 2023 | 09:35 م

ممنوع الحوامل وأصحاب الوزن الزائد بمسابقة المعلمين والنائبة هالة أبو السعد ترد

شارك الان

صدر قانون بمسابقة ال 30 ألف معلم بأنه ممنوع تعيين الحوامل أو أصحاب الوزن الزائد ، وذلك بعد الإنتهاء من اختبارات المتقدمين بالمسابقة وإعلان النتيجة ، ولكن بعد ظهور النتيجة صدر قرار بمنع الحوامل وأصحاب الوزن الزائد من التعيين وقالت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب أن  رفض أصحاب الوزن الزائد والحوامل بمسابقة المعلمين،  الأمر غير دستوري وغير قانوني.

وأضافت  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار مساء السبت بأنها لا ترى مشكله في معلم وزنه زائد أو معلمة حامل فهذا لا يتعارض مع كفاءة المدرس في التدريس ولا ترى سبب مقنع لهذا القرار .


وصرحت بأن الجمهورية الجديدة تتسم بالشفافية والمصارحة والمساواة  بشكل كبير، كما أن الجميع بداية من القيادة السياسية، يأمل أن تصبح الأوضاع أفضل مما هو عليه.


وذكرت أن المسابقة موجودة منذ شهر يوليو 2022، واستمرت حتى يوليو 2023، لافتة إلى إطلاقها بسبب نقص عدد  المعلمين في كل المحافظات، خاصة المدراس التي تقع على خط الحدود .

ومضيفة في حديثها بأنه بعد اجتياز كل الاختبارات كمتقدم للمسابقة، فجأة تظهر اختبارات أخرى رياضية وصحية لم يسبق الإعلان عنها  ولكن كان من المفترض إخبار المتقدمين بهذا الشأن للاستعداد لذلك .

ولفتت إلى أن الدستور المصري يطالب بالمساواة بين المواطنين، قائلة إنها لا تستوعب أن وزارة التربية والتعليم، التي تراقب العملية التعليمية في مصر تعرف الناس على الحقوق والواجبات، تأتي على حقوق المواطنين بهذا الشكل.

وانهت حديثها  بأنها أتمنى  ردا على سؤالها  البرلماني على وجه السرعة، ولو تفطن إلى ذهننا أن قرر المنع الصحيح، طبقها اعتبارا من المسابقة الجديدة، الناس عندها نوع من الإحباط الكبير، وعلينا أن نحافظ على القانون والدستور بشكل كامل.