الخميس 17 أغسطس 2023 | 06:44 م

انطلاق 100 مدرسة على مستوى الجمهورية بنظام التعليم الياباني

شارك الان

بدأ تطبيق أنشطة نظام التعليم الياباني توكاتسو بمدارس قرى  حياة كريمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والچايكا اليابانية والذي سيشمل 100 مدرسة على مستوى الجمهورية .


ماهي أنشطة التوكاستو : 


أنشطة توكاتسو  هي واحدة من الأنشطة التي تعتبر إحدى الركائز الأساسية لتعليم الطفل في اليابان، والهدف منها تطوير موقف إيجابي فاعل من جانب الطلاب للتعامل مع مختلف القضايا في الفصل والمدرسة والحياة بصفة عامة، حيث يقوم الطلاب بوضع أهداف لهم، وتبادل الحوار والمناقشة والبحث عن حل للمشكلات وتوافق الآراء، وتمتد أهداف الأنشطة إلى تغيير سلوكيات الطلاب داخل المدرسة والمنزل والمجتمع.

 ولذلك تم عقد تدريب معلمين ومديرين ل30 مدرسة ضمن المرحلة الأولى من تفعيل تطبيق النموذج الموسع لأنشطة  توكاتسو  الأساسية على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 14 إلى 16 أغسطس 2023.

تهدف  المرحلة الأولى تدريب معلمين ومديرين ل 30 مدرسة بمحافظة المنوفية والبحيرة والدقهلية، وقد تضمن تدريب المعلمين  بحصة توكاتسو، لاكتساب معارف ومهارات تطبيق الأنشطة اليابانية .


وخلال الفترة السابقة قد تم  الإعلان  بالفعل عن إطلاق نموذج جديد داخل منظومة التعليم المصري الجديد من خلال تطبيق أنشطة توكاتسو اليابانية في مجموعة من المدارس الحكومية  مع توفير بعض التجهيزات وكذلك تدريب العاملين بالمدارس.