السبت 19 أغسطس 2023 | 09:30 م

تعرف على الفرق بين طب أسنان وطب أسنان مانشستر بجامعة المنصورة وكيفية التحويل

شارك الان

تعد كلية طب الأسنان بجامعة المنصورة بمصروفات مدعومة دون زيادة ، ولكن طب أسنان مانشستر تتميز بتعليم عالي الجودة وعدد طلاب أقل وإليكم مميزات طب أسنان مانشستر المنصورة:


يتميز البرنامج  بتدريب وتحفيز الطالب للحصول على مهارات طب الأسنان و التكنولوجيا الحديثة في الاتصالات بالإضافة إلى مهارات التواصل والعرض الفعال و مهارة العمل الجماعي و جميع مهارات الحاسب الآلي و أساسيات إنقاذ الحياة باستخدام جميع الامكانيات المتاحه في جامعة المنصورة.

تتم دراسة طب الاسنان باستخدام احدث الطرق التعليمية المعتمدة في جامعة مانشستر بانجلترا تحت اشراف كامل من كلية طب الاسنان جامعة مانشستر و حضور ممثلين عن البرنامج المشترك الامتحانات في كلية طب الأسنان جامعة المنصورة.


يتميز البرنامج باعتماده طريقة التدريس بالتحقيق في مجموعات طلابية صغيرة من 10 إلى 12طالب  كأقصى حد مع وجود مرشد من أعضاء هيئة التدريس لتوجيه الطلاب لاستخراج و اكتشاف الأهداف التدريسية بأنفسهم و البحث عنها ثم عرض النتائج مع بعضهم و الوصول إلى المادة العلمية و ذلك بطريقة محببة و شيقة.


يعد طب أسنان مانشستر نظام تعلم ذاتي وهو أحدث أنظمة التعلم المعتمدة في جامعة مانشستر منذ عام 2009و يعتمد على حالات خاصة معدة علي أعلى مستوي و مشوقة للطلاب و تحفزهم علي البحث والابتكار.
 
 المرشد الاكاديمي يتواصل مع الطلاب بأحدث وسائل التواصل التكنولوجي علي مدار ٢٤ ساعه و جميع أيام الاسبوع.
 
البرنامج يتبنى التعليم الإلكتروني كوسيلة فعالة للتعليم و التعلم و إجراء الامتحانات المتنوعة التي تقيس مختلف المهارات المكتسبة.

يدخل الطالب منذ العام الأول للدراسة إلى عيادات كلية طب الأسنان بينما في برنامج المنصورة يدخل فيه العيادات في العام الرابع. 
 
يوجد منح تفوق للطلاب الأوائل بعد دخولهم البرنامج. 
 
 يحق للطالب تقييم المدرسين و المرشد الأكاديمي اسبوعيا وايضا الوسائل المستخدمة للتدريس و سيتم إتخاذ القرارات السريعة لمصلحة الطلاب بناء على هذا التقييم.
 
يتم حجز عدد من الغرف المنفردة مفروشة و مكيفة بحمام خاص و تنظيف يومي في المدن الجامعية المتميزة بجامعة المنصورة للبنين و البنات مع وجود تجهيز للوجبات تحت إشراف طبي وغذائي و ذلك علي بعد دقائق من الكلية لضمان أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.
 

 
 يمكن لعدد من الطلاب القيام بزيارة كلية طب الأسنان جامعة مانشستر في أثناء الدراسة ويمكن لطلبة مانشستر المجئ إلى المنصورة أيضا لتبادل الخبرات.
 
 يمكن لطلاب الثانوية الأمريكية الحصول علي كورسات تكميلية في الفيزياء و الكيمياء حسب الحاجة و ذلك تحت إشراف البرنامج. 
 
 يمكن الحصول أيضا علي كورسات في اللغة الانجليزية و العربية لغير الناطقين بها حسب الرغبة.
 مصروفات طب أسنان مانشستر تبلغ 90 ألف جنيه مصري للطلاب المصريين المستجدين، سنويا و 9000 دولار أمريكي لطلاب الوافدين .