الأحد 20 أغسطس 2023 | 03:20 م

فتح باب التحاق الوافدين بجامعة الأزهر 2024 ..رابط مباشر للتقديم

شارك الان


أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، استمرار التسجيل إلكترونيا للطلاب للوافدين عبر الرابط الإلكتروني.
 
وأوضح نائب رئيس الجامعة أن التسجيل إلكترونيا يأتي في إطار جهود مؤسسة الأزهر الشريف تماشيا  التحول الرقمي تماشيًا و السياسة العامة للدولة المصرية بقيادة عبد الفتاح السيسي.

 تسجيل الرغبات متاح أمام الطلاب الوافدين حتى يوم 15 سبتمبر 2023، وتقبل الجامعة  الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية أو ما يعادلها وثانوية معهد البعوث الإسلامية أو ما يعادلها وثانوية القراءات، إضافة إلى الطلاب الوافدين الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة للثانوية العامة المصرية، طبقا للضوابط والشروط.


خطوات تسجيل الطلاب الوافدين للتقديم بجامعة الأزهر الشريف2024:

1-يقوم المتقدمين بتسجيل بياناتهم من خلال الرابط

https://www.azu.edu.eg/AzForeigners2023/?fbclid=IwAR3w4F0rJmlAWZzxTvNLlxMkzBhfssMmlaKrLoNpAh8odhJnzMMuB4xZ6vo

2-بعد ملئ البيانات  الأساسية سيظهر للطالب البيانات الخاصة بعملية الدفع الإلكتروني، والتي تتضمن كود الطالب الخاص بعملية الدفع، سيقوم الطالب بالاحتفاظ بهذا الكود إضافة إلى كود الدفع على منافذ شركة فوري: 62980.

3- يتوجه الطالب بعد حصوله على كود الدفع إلى أي منفذ من منافذ شركة فوري، ويقوم بإدخال كود الدفع الخاص بالطلاب الوافدين وهو 62980 ومن ثم إدخال كود الطالب والقيام بدفع رسوم التقديم وتصوير الإيصال 3 نسخ لتقديمه لمكتب التنسيق.


رسوم التنسيق للطلاب الحاصلين على الشهادات العلمية 734.5 جنيه مصري إضافة إلى رسوم الخدمة، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الأدبية 731.5 جنيه مصري  إضافة إلى رسوم الخدمة.

وللحصول على المزيد من معلومات عن كليات الجامعة والبرامج المتاحة للطلاب الوافدين وتحميل دليل الطلاب الوافدين لعام 2024 وشروط الالتحاق وكذلك الأوراق المطلوبة للتقدم للالتحاق بجامعة الأزهر يرجي زيارة موقع جامعة الأزهر من خلال هذا الرابط
http://www.azhar.edu.eg/International-Students