السبت 26 أغسطس 2023 | 06:14 م

خاص أول كلية تربية خاصة تؤهل المعلم لتدريس ذوى الهمم عميد الكلية.. يكشف التفاصيل

شارك الان

بعد الإنتهاء من تقديم المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة 2023 شعبة علمي رياضة وعلمي علوم وآدبي ، يبحث الطلاب المرحلة الثانية والثالثة عن كليات قمة ذات مستقبل مضمون وشهادة عالية تتناسب مع المجموع ، ففي هذا الموضوع ننشر لكم معلومات عن كلية قمة ذو مستقبل مضمون ومطلوب بسوق العمل ،فليس جميع كليات القمة في المرحلة الأولى فقط وإذا بحث الطلاب عن كليات متخصصة ومطلوبة في سوق العمل وتطلب مجموع متوسط لوجد الطلاب الكثير من الكليات والأقسام التي تؤهل لأن تكون معلم أو أخصائي أو عالم .

ومن كليات القمة المناسبة للطلاب بالأقسام العملي علوم وعلمي رياضة وآدبي للمرحلة الأولى والثانية والثالثة ، كلية تربية خاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.


كشف عميد كلية التربية الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الدكتور شريف شاهين في حديث خاص لمصر الآن عن أول كلية تربية خاصة لإعداد المعلم لتدريس ذوي الهمم ، وقال الدكتور شريف شاهين بأنها أول كلية في مصر متخصصة في تأهيل المعلم ليقوم بتدريس والتعامل مع ذوي الهمم ، حيث تم تأسيس الكلية بعام 2014 م .

وقال الدكتور شريف شاهين عميد الكلية بأنها تقبل من مجموع 55% من جميع الأقسام علمي رياضة وعلمي علوم وآدبي ، ومتاحة بجميع مراحب التقديم المرحلة الأولى والثانية والثالثة ، حتى يكتمل عدد طلاب الفرقة الأولى. 


وأضاف شريف شاهين عميد الكلية بأن الكلية تحتوي على خمسة أقسام وهم : 

1-قسم الإعاقة البصرية .

2-قسم الإعاقة السمعية .

3-قسم الإعاقة الحركية.

4-قسم الإضطراب النفسي والسلوكي.

5-قسم تأخر العقل .

ويتم التخصص من الفرقة الثانية وتعد الفرقة الأولى دراسة عامة لجميع الأقسام والتعرف عليها .

وأكيد في حديثه أيضا بأن الكلية تؤهل الطالب بعد التخرج للعمل بالمدراس والتدريس للأشخاص ذوي الهمم ، وأيضا العمل بمراكز التأهيل ، ويحمل لقب مدرس أو أخصائي تربية خاصة .


تعتبر كلية التربية الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أول كلية خاصة متخصصة بمصر ، وتقبل جميع الطلاب من جميع الأقسام ولكن الشرط الوحيد أن يكون الطالب ليس لدية أي إعاقة ويتم التأكد من ذلك خلال مقابلة أثناء التقديم للكلية كما صرح الدكتور شريف شاهين عميد الكلية.

تمنح الكلية درجة بالكالوريوس علوم خاصة .