الثلاثاء 29 أغسطس 2023 | 03:41 م

شركة تويوتا موتور تعلن إيقاف الإنتاج باليابان اعتبارا من اليوم

شارك الان

أعلنت  شركة تويوتا موتور، أنها توقف العمليات في جميع مصانع التجميع التابعة لها في اليابان اعتبارا من بعد ظهر، الثلاثاء، بسبب عطل في نظام الإنتاج، فيما يتوقف على الأرجح الإنتاج المحلي لأكبر شركة سيارات في العالم.

وقال متحدث باسم أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات إنها لم تتمكن من طلب المكونات بسبب خلل في نظام الإنتاج، مضيفا أنه "ليس ناجما عن هجوم إلكتروني على الأرجح" وأن الشركة تتحرى السبب.

وعلقت تويوتا العمليات في 12 من مصانعها اعتبارا من صباح اليوم، مع بقاء اثنين يعملان،و أضاف المتحدث إن العمل سيتوقف في جميع المصانع الأربعة عشرة في النوبة الثانية اليوم، مضيفا أنه لم يتضح بعد حجم الإنتاج المفقود.


ويعد  الأربعة عشر مصنعا يمثل مجتمع نحو ثلث الإنتاج العالمي للشركة، وتعتبر تويوتا أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات طبقا لحسابات وكالة رويترز.


 

 ويعتبر هذا العطل أحدث ضربة للشركات اليابانية ،فقد أبلغ بعض الشركات المقارات الحكومية اليابانية عن سيل من المكالمات الهاتفية المزعجة في الأيام القليلة الماضية، والتي قالت الحكومة إن مصدرها الصين على الأرجح، وذلك بعد تصريف المياه المشعة المعالجة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية في المحيط الهادي.

وانخفضت أسهم تويوتا 0.3 بالمئة إلى 2429 ينا في التعاملات المبكرة في بورصة طوكيو.