الأحد 4 ديسمبر 2022 | 03:36 م

القومي للمرأة يختتم فعاليات البرنامج التدريبي "دور رجال الدين في مناهضة العنف"

شارك الان

اختتم المجلس القومي للمرأة، فعاليات البرنامج التدريبي "دور رجال الدين في مناهضة العنف ضد الطفلة و الفتاة"، وذلك بالشراكة مع هيئة كير مصر للتنمية و صندوق الأمم المتحدة للسكان، في إطار حملة ال ١٦ يوم للقضاء على العنف ضد المرأة التى ينظمها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "كونى". 

في السياق استعرضت الدكتورة ايزيس محمود مدير عام تخطيط للبرامج التدريبية و الحملات بالمجلس جهود اللجنة القومية للقضاء على الختان منذ انشائها  في ٢٠١٩ حتى الان و حملات “احميها من الختان” على مستويات التواصل الجماهيري المباشر باستخدام الية طرق الابواب. 

وأكدت "محمود" أهمية الدور الذي يقوم به القاده الدينيين بتوعية المجتمعات المحلية بحتمية التوقف نهائيًا عن جريمة ختان الإناث التي لاسند ديني لها فضلاً عن اثارها النفسية و الجسدية السيئة ليس فقط على الاناث و السيدات بل المجتمع ككل. 

و ثمن الدكتور حسن السيد خليل الامين المساعد للثقافة الاسلامية بمجمع البحوث الاسلامية بالازهر الشريف بالدور البارز للازهر الشريف والتصدى إلى هذه الجريمة بالاعلان عن انها تشكل اذى جسدي ونفسي تحرمه الاديان. 

ومن جانبة اعلن القمص روفائيل ممثل الكنيسة القبطية الارثوذكسية الموقف الصريح والحازم الذى اعلنته الكنيسة في وثيقة اصدرتها بانها لاتوافق مطلقاً على جريمة ختان الإناث و تحث الجميع التخلي عنها.