الثلاثاء 29 أغسطس 2023 | 11:00 م

لا يعمل منذ عشر سنوات ..أول تعليق من السياحة على غرق فندق الأقصر العائم

شارك الان

بخصوص  الفيديو المتداول  لغرق أحدى الفنادق السياحية العائمة في الأقصر بسبب ميل لجسم للفندق، صرح  محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار عدم مصداقية ما تردد من أنباء عن غرق الفندق العائم الذي تعرض لحادث ميل اليوم على كورنيش الأقصر.


وأضاف محمد عامر أن  هذا الفندق لم يغرق ولا يعمل منذ أكثر من 13 عام  حيث إنه متوقف تماما عن العمل منذ عام 2010، ولم يتم تجديد الترخيص السياحي الخاص به منذ ذلك الوقت حتى الآن ، بالإضافة إلى أنه غير مرخص من وزارة السياحة والآثار، ولم يستقبل أى نزلاء مصريين أو أجانب منذ أكثر من 13 عاما.

وأكد عامر أن قبل واقعة الميل، تواجد الفندق السياحي بالورشة على مدار الفترة السابقة لإجراء أعمال التطوير والتجديد اللازمة حتى يتمكن من العمل خلال الموسم الشتوي القادم ،وذلك بعد التأكد من انتهائه من هذه الأعمال ومن ثم إجراء المعاينات اللازمة له من وزارة السياحة والآثار وتجديد الترخيص الخاص به، مؤكدا أنه لم يتم إجراء أية معاينات لإعادة التشغيل من قبل الوزارة حتى الآن ولم يحصل الفندق على أى ترخيص تشغيل سياحي من الوزارة.


وتم عمل تصريح مؤقت بمغادرة ترسانة إصلاح الوحدات النهرية إلى المرسى الخاص بها يوم 23 أغسطس حتى يتم استكمال باقي التراخيص .

 في وقت سابق ،أعلنت غرفة عمليات محافظة الأقصر تلقى بلاغ يفيد بحدوث غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة المتوقفة عن العمل، والتي تجري بها أعمال صيانة وتطوير على كورنيش النيل بمدينة الأقصر.


انتقل على الفور المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة إلى الموقع، وتبين أن الفندق العائم لا يعمل منذ عام 2010، ولا يوجد على متنه سوى العمال والطاقم الملاحي ورخصتها الملاحية سارية.


وتم التواصل مع الترسانة النيلية والملاحة النهرية وشرطة المسطحات لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو رفع الفندق العائم، وقد أكد البلاغ أن الحركة الملاحية بمجرى النيل تعمل بصورة طبيعية.


تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.