الأحد 4 ديسمبر 2022 | 09:35 م

بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها ال ١٥ تغرد في ليالي ديسمبر

شارك الان

بدأت فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها الخامسة عشر في الأول من ديسمبر و تستمر حتى العاشر من هذا الشهر في كل من سينما زاوية و سينما الزمالك، حيث تكمن أهمية هذه الفعالية الكبرى لصناع السينما و محبى التعرف على الثقافة الفنية المتنوعة لدي قارة أوروبا و مشاهدة الأعمال الفنية الأكثر نجاحاً في السينما الأوروبية لهذا العام .
كما أنه لا تقتصر هذه الفعالية على مشاهدة الأفلام بل يتوجها الندوات و الورش الفنية التي تعقب عرض كل فيلم مع صناع العمل ، يتاح لكل من صناع السينما و العاملين بالصحافة و طلبة السينما اشتراكات تتضمن امتيازات لحضور هذه الفعالية بكل ما عليها . لذا تعد فعالية بانوراما الفيلم الأوروبي بمثابة فرصة ذهبية للإلهام الفني و زيادة التغذية البصرية المتنوعة .
حيث جاءت بداية فعالية بانوراما الفيلم الأوروبي في عام ٢٠٠٤ عندما أطلقتها شركة أفلام مصر العالمية ، كما يتم دعم هذا المشروع من الإتحاد الأوروبي و تولت سينما زاوية مسئولية تنظيمها منذ عام ٢٠١٤. حيث تقام بشكل سنوي على مدار عشرة أيام تعرض في إطارها أحدث الأفلام الروائية الطويلة و التسجيلية الحاصلة على جوائز عدة من مهرجانات عالمية مرموقة ، كما يعرض أعمال سينمائية تمثل علامات تاريخ السينما الأوروبية.
و إليكم برنامج بانوراما الفيلم الأوروبي: