الخميس 7 سبتمبر 2023 | 01:49 م

أطلقت جامعة العريش مبادرة هنجملها ونبنيها في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة

مبادرة هنجملها ونبنيها بجامعة العريش مبادرة هنجملها ونبنيها بجامعة العريش
شارك الان

أعلن رئيس الجامعة الدكتور حسن الدمرداش، بدء مشاركة جامعة العريش في أنشطة المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بمشاركة الجامعات المصرية في فعاليات المبادرة؛ داخل حرم الجامعة، وخارجه، في النطاق المحلي المحيط.

وفي هذا الصدد استقبل اليوم  معالي رئيس الجامعة المهندس محمد قبطان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "هنجملها" للتنمية المستدامة، والوفد المرافق لع بمقر الجامعة بضاحية السلام، وقد كرم معالي رئيس الجامعة بهذه المناسبة المهندس  محمد قبطان .
 
وقد صرح رئيس الجامعة بأن الجامعة بصدد تحديد الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ مشاركتها لتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وذلك بالتنسيق مع مؤسّسات المجتمع المدنيّ، وتحديد آليّات التّنفيذ طبقا للخطط الزّمنية لتفعيل المبادرة، على أن تكون نقطة الانطلاق من داخل الحرم  الجامعي.

كما أوضح معالي رئيس الجامعة، أن المبادرة تحظى باهتمام فخامة الرّئيس عبد الفتاح السّيسي، مشيرا إلي أهميّة التّوسّع في زيادة الرقعة الخضراء في إطار جهود الدّولة المصرية في ملف التّغيرات المناخية، مؤكدا على أن المبادرة، ليست قاصرة على زراعة الأشجار للاستفادة من المظهر الجمالي فحسب، وإِنما تحرص على إحداث الأثر البيئي، والعالمي، والاقتصادي بوصفها مشروعا ضخمًا من مشاريع الجامعة في إطار خطتها لتحقيق التنمية المستدامة؛ حفاظا على البيئة، والمناخ، وحقوق الأجيال المقبلة في موارد الدّولة الطبيعية في ظِلّ التّغيرات المناخيّة. 

 وقد ختم معالي رئيس الجامعة تصريحاته باستعداد الجامعة لتوفير الشتلات اللازمة للمشاركة  في المبادرة؛ من خلال مشاتلها المتوافرة بكلية العلوم الزراعية البيئية.

هذا، وقد قدم رئيس الجامعة الشّكر المستحق لمؤسسة "هنجملها" علي دعم الجامعة بعدد 500 شتلة، مؤكدا على مشاركة طلاب الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس في حملات التشجير؛ بمختلف مدن وأحياء شمال سيناء.