الاثنين 5 ديسمبر 2022 | 12:05 م

5 أطعمة تسبب الشعور بالتوتر.. تعرف عليهم

شارك الان

قال موقع stylecraze، إن هناك أكلات ومشروبات يعتقد البعض أنها صحية ولكنها تؤدي إلى مخاطر كبيرة برغم من أنها تُصنع في المنزل، لأن هذه الأطعمة تزيد من الشعور بالقلق والتوتر ولها تأثير سلبي على الصحة الجسدية والنفسية. 

و يستعرض "مصر الآن" أبرز 5 أطعمة تسبب الشعور بالتوتر. 

الفشار 

يؤدي الفشار إلى زيادة فرط الحركة والتوتر، فالبعض يعتقد أن الفشار من الأكلات الخفيفة وغير ضارة ولكن العكس صحيح فعند طهي الفشار يتم استخدام دهون التي تعادل محتواها ‏من السعرات الحرارية 3 قطع من برجر للوجبات السريعة كبيرة الحجم. 

الزبادي كامل الدسم 

يزيد الزبادي كامل الدسم من معدل الأرق أثناء النوم، حيث يمكن أن يرفع من كمية السعرات الحرارية في جسم الإنسان،‎  فإن‎ ‎كوب واحد فقط من الزبادي كامل الدسم ‏يحتوي على نحو 150 سعرة حرارية مما يسبب الأرق خاصة عند تناوله قبل النوم مباشرة.

المايونيز

يؤدي تناول المايونيز على الطعام إلى احداث اضطرابات في الحالة المزاجية، فهو يحمل الكثير من الدهون والسعرات الحرارية غير المرغوب فيها، ويمكن استبداله بالتوابل التي تعمل على تحسين المزاج.‏

الهوت دوج 

يسبب الهوت دوج زيادة في الشعور والقلق والاضطرابات، لأنه يحتوي على لحوم مصنعة ‏تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون. 

السمن 

يزيد السمن من الشعور بالكسل، ويعد السمن اهم المكونات الأساسية في الأكلات المصرية، فالاستخدام العادل ‏له يكون مرة أسبوعياً وبمقدار ملعقة صغيرة لا ضرر منها ولكن الأستخدام اليومي يمثل خطر كبير على صحة الإنسان.