السبت 9 سبتمبر 2023 | 03:22 م

"هفضل أدافع عن الحرية طول حياتي".. أبرز تصريحات خالد يوسف الأخيرة

المخرج خالد يوسف المخرج خالد يوسف
شارك الان

تحدث المخرج خالد يوسف عن رأيه في منصة نتفليكس وترويجها للمثلية الجنسية، وتنافي ذلك مع عادات وتقاليد المجتمع العربي، وتحدث عن الحرية في الترويج لثقافة أو منظومة معينة.


ويرصد موقع مصر الآن تفاصيل تصريحات خالد يوسف الأخيرة

قال خالد يوسف في تصريحات له: "منظومة القيم التي تروج لها منصة نتفليكس بكل تأكيد أنا كعربي ينتمي للثقافة ومنظومة القيم العربية لا أوافق عليها، لكني أكفل لهم حق تقديم منظومة القيم بالطريقة التي يرونها".


وتابع: "لا أحد يقدر على المنع، لكن حتى لو أقدر عليه من حقهم يروجوا لثقافة ومنظومة قيم معينة، كما أن من حقي أروج لثقافة معينة، وممكن هو يقول عني رجعي متخلف، وأنا أقول عنه منحل، هذه آراء".

وأضاف قائلا: "الناس قالبة الدنيا على إن نتفليكس تروج للمثلية الجنسية، وفي فرق بين إن المجتمع الغربي يحاول تقبل فكرة الاختلاف وأنا مع هذا جدا، وحتى لو في مجتمعنا في حد مختلف لابد نحاول نستوعبه، وبين إني أصنع الاختلاف وأروج لمنظومة الشذوذ وهذا ما أرفضه".

كما تحدث عن الحرية الفكرية وفي الثقافة قائلا: "فيه تماثيل في الحضارة الرومانية مثلًا بنشوفها لما بنروح روما، وتماثيل فيها درجة من العري لو طبقتي عليها المعايير الأخلاقية لازم تروحي تكسريه.. الفن ينطبق عليه قوانين النقد الفني والأدب ينطبق عليه قوانين النقد الأدبي، متجيش تطبقى قيم المجتمع وآدابه على الفن".

وتابع: "هفضل مقتنع إني أدافع عن الحرية ما حييت وحرية الإبداع تحديدًا لأنها في قلب الحرية الإنسانية وهي ملاذ المجتمعات".