السبت 9 سبتمبر 2023 | 08:50 م

د. محمد أسعد مساعد رئيس "حماة الوطن": ترشح الرئيس السيسي ضرورة لاستكمال رؤية مصر ٢٠٣٠

شارك الان


أكد الدكتور محمد أسعد مساعد رئيس حزب حماة الوطن و أمين الصندوق وعضو المكتب التنفيذي بالحزب أن أعضاء المكتب طالبوا الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة الترشح ، مؤكدا أنه تم دراسة الأسباب وراء ذلك على الأرض من خلال أمانات الحزب ، مشيرا إلى أن مصر اجتازت تحديات صعبة على مدار العشر سنوات الماضية على رأسها الإرهاب ، الذي كان منتشرا في ربوع البلاد ، لكن القيادة السياسية تمكنت من القضاء تماما على الإرهاب بالإضافة إلى تعمير المناطق التي استهدف الإرهاب تقسيمها لدويلات وتحول التحدي بذلك لنجاح، فضلا عن تحديات الزيادة السكانية وبطء النمو الاقتصادي.
وأشار أسعد في تصريحات خلال لقاءه ببرنامج "مصر الجديدة " على قناة النهار،  إلى أن مصر حققت نموا اقتصاديا بنسبة 5.6 % في حين بلغ النمو الاقتصادي في الصين 5.8 % وهذا المعدل كان حلما .
وأضاف أن التأسيس السليم للبنية التحتية في مجال الصحة في الفترة من 2014 إلى 2019 ساعدت على تجاوز أزمة كورونا ، ثم واجهت الدولة أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وهذا ما يثبت قوة مصر اقتصاديا واجتماعيا في مواجهة هذه الأزمات.
وأوضح مساعد رئيس حزب حماة الوطن أن مصر تمكنت من تحقيق 60 % من رؤية مصر 2030 والجمهورية الجديدة ولولا الأزمات التي مرت بها لكانت قد انتهت من تنفيذها كاملة .

إنجازات الرئيس السيسي في قطاع الصحة

وفيما يتعلق بإنجازات الرئيس السيسي في قطاع الصحة  قال الدكتور محمد أسعد مساعد رئيس حزب حماة الوطن و أمين الصندوق وعضو المكتب التنفيذي بالحزب أكد أن نموذج مصر في القضاء على فيروس سي يحتذى به عالميا ، حيث عملت القيادة السياسية على توفير قاعدة بيانات للأمراض المزمنة في مصر وهو ما لم يكن متوفرا من قبل ، مشددا على أنه لا يمكن التعامل مع أي ملف دون وجود قاعدة بيانات.
ولفت أسعد إلى مبادرات الاهتمام بصحة الأطفال مثل مكافحة التقزم و الاهتمام بصحة أطفال المدارس بالاضافة إلى الاهتمام بصحة المرأة مثل مبادرة الـ1000 يوم الذهبية التي تعني بمتابعة المرأة الحامل من بداية الحمل حتى نهايته.

دخول مصر تجمع بريكس الاقتصادي
وعن انضمام مصر لتجمع بريكس الاقتصادي أكد الدكتور محمد أسعد أن دخول مصر للتجمع لم يكن ممكنا لو لم تكن تمتلك اقتصادا قويا واستقرار وعلاقات خارجية قوية بدول التجمع، بالاضافة إلى امتلاك مصر لاقتصاد محوري في المنطقة ، مشيرا إلى أهمية هذا التحالف عالميا حيث ينتظر أن يكون بديلا لتحالفات اقتصادية على مستوى العالم.
ولفت أسعد إلى رفض التجمع للعديد من الدول التي تقدمت بطلب للانضمام لعدم امتلاكها مقومات الانضمام ، وسوف نلاحظ ما أضافه لنا البريكس كقطاع خاص بدءا 1/1/2024 ، ويمكننا جميعا الاشتراك في التصدير للخارج كمزارع ومصنع ومصدر والخروج خارج هيمنة الدولار .

 ملف الزراعة في مصر

وفي هذا الشأن قال مساعد رئيس حزب " حماة الوطن" إن  مصر تستهدف زراعة واستصلاح مليون ونصف فدان ونجحت في إقامة الصوبات الزراعية على أعلى مستوى ، واستخدام مياه الصرف المعالجة في الزراعة ، بالاضافة إلى فتح أسواق خارجيا.
ولفت إلى أن إزالة التعديات على الرقعة الزراعية بالإضافة لضخ مليون ونصف فدان ساعد في نجاح هذا الملف ، مشيرا إلى أن غزو مصر بالصادرات يعتمد على وجود منتج جيد وسعر مناسب، مشددا على أن الغلاء لن ينتهي إلا بزيادة الانتاج لزيادة العرض في مواجهة الطلب.

أهمية المشاركة الجماهيرية في الانتخابات الرئاسية المقبلة
وفي ختام اللقاء وجه الدكتور محمد أسعد مجموعة رسائل للشعب المصري حيث دعا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة مشيرا إلى أنها واجب على كل مواطن تجاه بلده.
وجدد أسعد تأييده لاستكمال الرئيس السيسي مسيرة التنمية ، مشيرا إلى أنه بدأ تنفيذ رؤية مصر 2030 التنموية و يجب أن يكملها حتى يتمكن من تسليم الدولة في 2030 بعد تنفيذ الرؤية ، وهو حق له حيث تمكن من تنفيذ حوالي 60 % من وعوده بشهادة جهات اقتصادية عالمية، وهو ما يظهر في التطور الملحوظة الذي شهدته منظومة النقل والسكة الحديد ، وتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة في وقت قياسي .