الأحد 10 سبتمبر 2023 | 11:58 ص

وزير الري: عدم السماح بإقامة أيه أعمال تُعيق عمليات الصيانة

توقيع بروتوكول التعاون المشترك توقيع بروتوكول التعاون المشترك
شارك الان

استقبل الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية وذلك لمناقشة موقف المشروعات المائية التي يتم تنفيذها بنطاق المحافظة، وإستعراض السياسة المائية وأعمال إزالة التعديات على المجاري المائية.


حيث شهد اللقاء توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة الدقهلية لتعظيم الاستفادة من أملاك الري بالمحافظة.


وصرح الدكتور سويلم أن أجهزة وزارة الري تبذل مجهودات كبيرة فى مجال حصر الأملاك والأصول والأراضي المملوكة لها وإزالة التعديات مع العمل على إختيار أفضل السبل لإستثمار وإستغلال هذه الأملاك ، والإستثمار الأمثل للأراضي المملوكة للوزارة فى مشروعات تنموية. 


وأكد أيضًا أن بنود البروتوكول الذى تم توقيعه تتضمن التأكيد على عدم السماح بإقامة أية أعمال يكون من شأنها التأثير على التغطيات أو أعمال الصيانة الدورية أو الطارئة التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والرى للمجاري والمنشآت المائية، أو أي أعمال تؤثر على سلامة الجسور أو تؤثر في التيار المائي أو تهدد الأراضي والمنشآت أو الإضرار بالبيئة.


ومن جانبه صرح الدكتور مختار أن هذا البروتوكول يأتي ضمن حرص محافظة الدقهلية على الإستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة ، وذلك ووفقا لإستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة وتسعى لتطبيقها وتماشيا مع التوجهات العامة لتعظيم الإستفادة من الأصول ذات النفع العام ، بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين وتعظم موارد ومدخلات الدولة بعوائد إستثمار أموالها.