الأحد 10 سبتمبر 2023 | 01:20 م

وزير قطاع الأعمال يستقبل محافظ الشرقية لبحث مستجدات التعاون في استثمار الأصول المملوكة للشركات التابعة للمحافظة

وزير قطاع الأعمال الدكتور محمود عصمت يستقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وزير قطاع الأعمال الدكتور محمود عصمت يستقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
شارك الان

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة والتى يمكن البدء فى تنفيذها بما يحقق استغلال وتعظيم العوائد لبعض الأصول المملوكة للشركات التابعة وخاصة الشركة القابضة للغزل والنسيج، وذلك في إطار خطة التنمية التى تعتمدها محافظة الشرقية.


 أكد الدكتور محمود عصمت حرص وزارة قطاع الأعمال العام على دعم خطط التنمية بالمحافظات بما يسهم في تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين، ويضمن الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات التابعة وتعظيم عوائدها الاقتصادية.


 مشيرًا إلى حصر الأصول المملوكة للشركات التابعة ووضع خطط محددة  لاستثمارها بالشكل الأمثل وهناك فرص استثمارية عديدة يتم طرحها للشراكة مع القطاع الخاص، وأن هناك  عدد من المشروعات التي تنفذها الشركات في محافظة الشرقية خاصة في قطاع القطن والغزل والنسيج. 


ومن جانبه، أكد محافظ الشرقية أهمية الاستفادة القصوى من الأصول المملوكة لوزارة قطاع الأعمال في تنفيذ مشروعات اقتصادية هامة تدر دخلا وتساهم في تحسين مستوى الاقتصاد بين الجانبين بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة. 

مضيفًا أن المحافظة على استعداد تام لإعادة تأهيل العمالة في التخصصات المختلفة والتي تحتاجها المصانع التابعة لوزارة قطاع الأعمال وإيجاد فرص لتدريب الشباب وطلاب الجامعات والمدارس الفنية لهذه المصانع تنفيذا للتوجيهات الرئاسية لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.