الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 | 01:22 م

وزير الزراعة يلتقي بممثلي إحدى المؤسسات الروسية الكبري في مجال تصنيع وإنتاج المعدات الزراعية

وزير الزراعة أثناء اللقاء وزير الزراعة أثناء اللقاء
شارك الان


التقي السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بمسئولي شركة روسبتسماش الروسية العاملة في تصنيع المعدات الزراعية بجميع أشكالها، وذلك بحضور اليكسي تروفيمشينكو، رئيس التمثيل التجاري بالسفارة الروسية بالقاهرة، بهدف بحث فرص التعاون في مجال  المعدات الزراعية والتي تتناسب مع الظروف المصرية والمساحات الصغيرة من الاراضي الزراعية.


وخلال اللقاء أكد وزير الزراعة على عمق التعاون الاستيراتيجي بين البلدين والتوافق في الرؤي السياسية بين القيادة السياسية بالبلدين، وقال أن من ضمن أولويات الوزارة في المرحلة الحالية هو محاولة توفير المعدات الزراعية لصغار المزراعين للتغلب على مشكلة تفتت الحيازات وخفض تكلفة الانتاج.

وأشار القصير إلى أهمية قيام الشركة بتوفير نماذج من المعدات الروسيه التي تنتجها المؤسسة بمحطات الزراعة الالية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية وذلك بهدف نشرها بالسوق المصري.


ومن جانبه أكد اليكسي علي سعادته لارتفاع حجم التبادل التجاري المصري الروسي من المنتجات الزراعية المصرية الي نسبة ٣٠٪ خلال العام الماضي كما أكد ان المنتجات الزراعية المصرية عليها طلب من المستهلك الروسي لمًا تتمتع به من جودة عالية ومنافسة للمنتجات الاخري.

ومن جانبها أكدت مسئولة العلاقات الخارجية بالمجموعة الروسية أن مشاركتهم في معرض صحاري الذي يعقد بالقاهرة حاليا تهدف إلى التوسع في استخدام المعدات الروسية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.