الأحد 17 سبتمبر 2023 | 10:58 م

"السكان والتنمية" عنوان ندوة تثقيفية بمركز شباب كفر الترعه القديم محافظة الدقهلية

شارك الان

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية "الإدارة العامة للشباب" بالتعاون مع قسم الشباب بإدارة شباب شربين، ضمن فاعليات مشروعات الدور الأول لقسم الشباب،  ندوة تثقيفية عن السكان والتنمية بمركز شباب كفر الترعة القديم التابع لإدارة شباب شربين. 

بإشراف رانيا غيث رئيس قسم الشباب بإدارة شباب شربين، و سالم السيد المدير التنفيذي بمركز شباب كفر الترعة القديم، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، والسادة مشرفى النشاط بالمركز.

تناولت الندوة التعريف بالتنمية البشرية بأنها العملية التي تركز على الإنسان وتسعى لتطوير مهاراته وقدراته ليصل بمجهودهِ الشخصي لمستوى معيشي جيد، وان التنمية البشرية عنصر أساسي لأي دولة أو مجتمع بقصد التحسين والتطوير، وهذه التنمية لا تقوم على طرق عشوائية أو غير مدروسة، فالبشر هم الهدف الأساسي للتنمية البشرية، وهم أيضاً الأداة الأساسية لتحقيق هذه التنمية.

كما استهدفت الندوة محاولة إلقاء الضوء حول مواجهة الزيادة السكانية، وأنها من أهم المشكلات المجتمعية التى تتبناها الدوله المصرية من خلال نشر الوعى المجتمعى بأهمية تصحيح الأفكار المغلوطة والموروثات المجتمعية القديمة والشائعه بين بعض أفراد المجتمع .

وجاء دار النقاش  حول مشكلة الزيادة السكانية في الدولة المصرية، وكيف اصبحت قضية أمن قومي، وأن الزيادة العشوائية للسكان تعد أحد أهم مشاكل التضخم السكاني التي تتطلب توحيد وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية من أجل العمل على حلها.

يأتي تنفيذ الندوة التثقيفية حول السكان والتنمية، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب، ومتابعة التنفيذ السيد إبراهيم بدوي مدير إدارة شباب شربين.