الأربعاء 20 سبتمبر 2023 | 12:58 م

وزير الري يبحث مع مدير مكتب منظمة الفاو في مصر سُبل تعزيز التعاون بين الجانبين

وزير الري اثناء الاجتماع مع مدير مكتب منظمة الفاو في مصر وزير الري اثناء الاجتماع مع مدير مكتب منظمة الفاو في مصر
شارك الان


عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، إجتماعاً مع نصر الدين حاج الأمين، مدير مكتب منظمة الفاو في مصر، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والفاو فى مجال المياه، وكذلك بحث الإجراءات التنفيذية لمشروع "تحديث تقنيات الري لتحسين سبل عيش صغار المزارعين في صعيد مصر".

وأشار الدكتور سويلم لما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات كبرى في مجال تحسين عملية إدارة المياه وتعظيم العائد من وحدة المياه وتحسين الأمن الغذائي و زيادة الانتاجية المحصولية في ظل الترابط الهام بين الماء والغذاء ، موضحاً أن مشروعات التوسع في نظم الرى الحديث تحقق هذا الهدف من خلال ترشيد إستخدام المياه وزيادة الإنتاجية المحصولية والتي تنعكس على زيادة العائد المادى للمزارعين .

وتتضمن إستراتيجية الوزارة على العمل على رفع قدرات المزارعين وتوفير التدريب المناسب لهم على تشغيل وصيانة نظم الرى الحديث ، مع زيادة التوعية بين المزارعين بفوائد الرى الحديث مثل زيادة الإنتاجية الزراعية وزيادة دخل المزارعين.

وأكد  سويلم على أهمية التوسع في تنفيذ الحقول الإسترشادية والتي ستكون بمثابة نماذج ناجحة تشجع المزيد من المزارعين على التحول للرى الحديث.