الأربعاء 20 سبتمبر 2023 | 07:53 م

عودة الاستعراضات النارية في مصر بعد غيابها منذ الفراعنة وتتألق بها ليلى السيد فاير جيرل

شارك الان

ظهر فن الاستعراضات النارية منذ عصور الفراعنة فكانت هي الطريقة المفضلة للنصر أو لحفالات الزواج أو الولادة أو للاحتفال عموماً ، ولكن بدأ هذا الفن في الاختفاء تدريجيا حتى إنتهى تقديمه ، والكثير منا لا يعلم بهذا الفن أو بتاريخه حيث أنه كان فن راقي يعبر عن الفرحه بشكل مختلف ومميز ، فكان يقوم الفريق باستخدام الجاز لإشعال النار في العصا والأحبال وبدء عمل الاستعراض على موسيقى الطبول والأجراس ، ولكن من المبهج هو عودة هذا النوع من الفن مره آخرى في مصر من جميل جديد يحب هذا النوع ومن ضمن هؤلاء الناس ليلى السيد وصرحت أثناء حديثها مع مصر الآن عن جميع مميزات هذا النوع من الفن ويستخدم أيضا في العلاج النفسي.

 ليلى السيد " فاير جيرل " مصرية تبلغ من العمر 23 عاماً من القاهره ، من أولى محبي وداعمي فن الاستعراضات النارية ،حيث قالت ليلى السيد في حديث خاص مع مصر الآن أنها بدأت هذا الفن من 2021 وقامت بتعليم وتدريب نفسها بنفسها في المنزل دون الحاجة لمدرب أو الذهاب لأكاديمية متخصصة للتدريب ، وبدأت بالكورة المضيئة حتى تكون آمنه أكثر في المنزل ، ثم تدرجت لاستخدام النار وإشعال العصا والحبال والتدريب على العرض الاستعراضي مع تشغيل موسيقى ملائمة .

وأوضحت ليلى أنها بعد التدريب لقت تشجيع من والدتها على النزول لأرض الواقع واحتراف الموهبة وتحويلها إلى مهنة فبدأت ليلى للنزول لعمل هذا الاستعراض في الفندق وأمام الأفواج السياحية ، مما أدى إلى انبهار وتشجيع من الأجانب والبعض منهم طلب التدريب منها لعرض هذا الشو في بلادهم بعد العوده .


 الفاير شو يستخدم في العلاج النفسي أيضا
 
وأضافت ليلى أن هذا الفن ليس فقط ممتع للعين والاسترخاء إلى أنه أيضا يستخدم في العلاج النفسي ، حيث يساعد على خروج الطاقة السلبية مع رؤية النار في أضواء ليليه مذهلة وسماع مزيكا ناعمه ، سواء أنت المستعرض أو المشاهد .

 هل للفاير شو مخاطر


أجابت ليلى على هذا السؤال قائلة : في بعض الأحيان أخاف على شعري من الحرق ولكن بالممارسة تجنبت هذا الخطر ، ولكن أنصح أي مبتدئه بلم الشعر جيداً حتى لا يتلامس مع النار .


 هل للفاير شو سن معين 


أجابت ليلى السيد قائلة : بأن الفاير شو يمكنك البدء فيه من الآن بغض النظر عن العمر ، ولكن ينصح مع الأطفال بالمراقبة والمتابعة المستمرة.