السبت 23 سبتمبر 2023 | 01:38 م

وزير البترول يفتتح أولى محطات تموين السيارات بالوقود لشركة أدنوك الإماراتية

وزير البترول يفتتح محطات توزيع وقود شركة أدنوك الإماراتية وزير البترول يفتتح محطات توزيع وقود شركة أدنوك الإماراتية
شارك الان


افتتح وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، بصحبة  اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وسفيرة الإمارات بالقاهرة، مريم الكعبي، أولى محطات خدمة وتوزيع وقود شركة أدنوك الإماراتية في مصر. تقع هذه المحطة في منطقة دجلة بحي المعادي

تمثل هذه المحطة الجديدة بداية استثمارات كبيرة لشركة أدنوك في مصر في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية على السوق المحلية من خلال شراكتها مع شركة توتال إنرجيز الفرنسية للتسويق. وتهدف الشركة الإماراتية إلى ضخ استثمارات إضافية في مصر لتشغيل محطات أخرى بعلامتها التجارية في المستقبل.

وأشاد وزير البترول بأهمية دخول شركة أدنوك الإماراتية إلى السوق المصرية وأكد على أهمية هذه الخطوة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. كما أشار إلى أن هذا الاستثمار يعكس العلاقات الوثيقة بين مصر والإمارات والتي تتميز بالصداقة والتعاون


من جانبها، أعربت سفيرة الإمارات في مصر عن سعادتها بدخول شركة أدنوك الإماراتية لسوق الوقود المصري، مؤكدة أهمية هذا التعاون البناء بين البلدين. وأشارت إلى أن هذه الخطوة تعكس التزام الإمارات بتعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات.

وأوضح رئيس شركة أدنوك أن الشركة قامت بتشغيل ثلاث محطات بالفعل وستبدأ في تشغيل ست محطات أخرى قريبًا في أماكن استراتيجية في مصر. وأكد أن هذا الاستثمار يعكس ثقة الشركة في السوق المصري وفرص النمو الكبيرة التي يشهدها.