الأحد 24 سبتمبر 2023 | 01:45 م

وزير قطاع الأعمال يستقبل وزير الخدمات المالية والخزانة بحكومة هونج كونج

وزير قطاع الأعمال يستقبل وزير الخدمات المالية بهونج كونج وزير قطاع الأعمال يستقبل وزير الخدمات المالية بهونج كونج
شارك الان

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، كريستوفر هوى، وزير الخدمات المالية والخزانة بحكومة هونج كونج، لمناقشة عدد من ملفات التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة في الشركات التابعة.

حيث تناول الإجتماع تبني الوزارة لخطة تطوير وتحديث وإدخال تكنولوجيات جديدة بهدف زيادة الإنتاج وتوطين الصناعات الحديثة، والتواصل مع الشركات الصينية لإنشاء محطات في مجال الطاقة  الجديدة والمتجددة لتوفير الطاقة النظيفة لمشروعات مصاهر الألومنيوم الجديدة. 

أكد الدكتور عصمت، على اهتمام الحكومة بتعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية مع الصين والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصينية في مجالات الصناعة المختلفة وتوطين التكنولوجيات الجديدة، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مصر والصين.

ومن جانبه، أشاد كريستوفر هوى، بالجهود التي تقوم بها الوزارة لجذب الاستثمار الخارجي وتعزيز دور القطاع الخاص وتطوير أداء الشركات التابعة، مشيدا بالخريطة الاستثمارية وما تحتويه من مشروعات وفرص استثمارية يمكن التباحث حولها من خلال لقاءات مباشرة مع المستثمرين خلال الفترة المقبلة، مؤكدا اهتمام الشركات الكبري في هونج كونج بمشروعات الاقتصاد الأخضر ومحطات توليد الطاقة النظيفة من الرياح والشمس.