الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 | 02:54 م

أكثر من 100 وظيفة بملتقى التوظيفي لذوي الهمم

ملتقي التوظيف لذوي الهمم ملتقي التوظيف لذوي الهمم
شارك الان

تشارك وزارة العمل بالتعاون مع أحد البنوك، اليوم الثلاثاء في افتتاح ملتقى التوظيف الأول لذوي الهمم بجميع محافظات مصر.

حيث يوفر الملتقى 100  فرصة عمل مختلفة في عالم الخدمات المصرفية والمالية، وذلك تحت رعاية الوزارة، وعدد من الوزارات والجهات.

وبدأت فعاليات الملتقى اليوم الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً بأحد الفنادق في القاهرة .

وتضمنت فعاليات الملتقى كلمات إفتتاحية للمشاركين وألقت خلالها هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل كلمة نيابة عن وزير العمل حسن شحاتة، قدمت فيها الترحيب للمشاركين، ومؤكدة أهمية تنظيم تلك الملتقيات التى توفر مزيد من فرص العمل لذوى الهمم، فى ظل الجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائمة على مبادئ الحوار الاجتماعى والتواصل مع كافة شركاء التنمية.


كما خصصت وزارة العمل جزء من خطط التدريب المهنى المجانية لتلك الفئة لتدريبهم على مهن يتطلبها سوق العمل وذلك من خلال 75 مركز تدريب مهنى ثابت ومتنقل تابعة للوزارة فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر إحتياجاً ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب ، كما تقوم الوزارة بتوفير فرص العمل لذوى الهمم من خلال التنسيق مع شركات القطاع الخاص بجدية ومصداقية ومتابعة تلك الفرص بعد شغلها من خلال الإدارة المختصة بالوزارة.


وشملت الافتتاحية كلمة ألقاها المسؤول التنفيذى الرئيسي والعضو المنتدب للبنك  ، رحب خلالها بالحضور من الجهات الحكومية، والمشاركين من ذوى الهمم ، مؤكداً :أن لكل منا نقاط قوة يمكن العمل عليها للوصول إلى هدفه وغايته ، وبالتالي بدأ فريق العمل فى تنظيم تلك المبادرة والتى تضمنت العام الماضي توظيف  90 زميل وزميلة فى البنك.

كما استنتج البنك من خلال تلك المبادرة أن الخريج يمكن تحسين قدراته لشغل الوظائف ، كما قمنا بتنظيم دورة تدريبية إستفاد منها 60  شاب وفتاة منهم من حصل على فرصة عمل داخل البنك، ومتمنياً النجاح لفعاليات الملتقى، كما القى شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الشمول المالى ، كلمة قدم خلالها الشكر للبنك على الدعوة والتنظيم.