الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 | 12:33 م

لأصحاب البشرة الجافة..كيف تحافظ عليها في فصل الشتاء؟

شارك الان

يعاني الكثير من النساء اصحاب البشرة الجافة في فصل الشتاء بسبب برودة الطقس، ويلجأ العديد من النساء إلى عمل الوصفات المنزلية كي تخفف من الضرر لبشرتهن. 
ويستعرض «مصر الآن» عدد من الوصفات المنزلية للحفاظ على البشرة الجافة في مصر الشتاء.
الشوفان 
يمكنك استخدام دقيق الشوفان في المنزل وإضافة القليل من الماء الدافئ ثم التقليب جيدًا وبعد ذلك تضعيه على الوجه من 15 إلى 20 دقيقة، حيث يحتوي دقيق الشوفان على مضادات الأكسدة وهذا علاج فعال بشكل خاص إذا كنت تسعى إلى تخفيف الحكة للبشرة الجافة.
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند له فوائد عديدة فهو لا يحتاج مزجه مع أي شئ اخر، ويمكنك استخدامه بكل يومي في منطقتي تحت العين وحول الفم، ويحتوي زيت جوز الهند على عدة خصائص فهو يعمل على ملئ الفراغات بين خلايا الجلد وترطيب وتنعيم البشرة.

الفازلين
يمكنك عزيزتي استخدام الفازلين في فصل الشتاء إذا كنتِ من اصحاب البشرة الجافة، حيث تشفي منتجات الفازلين الجلد عند كبار السن، ويعمل الفازلين على حبس الرطوبة تحت الجلد، مما يساعد على شفاء بقع الجلد الجافة.

درجة حرارة المياه
نصحت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، اصحاب البشرة الجافة ضرورة اخذ حمامًا قصيرًا بالماء الدافئ وليس الساخن، بالإضافة إلى استخدام صابون خالي من العطور.
استخدام مضادات الأكسدة 
بمكنك تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، وهناك بعض الأطعمة التي تساهم في صحة الجلد مثل " الطماطم، والجزر، والفول، التوت، والبازلاء، والعدس"، وايضًا تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 مثل السلمون.