السبت 30 سبتمبر 2023 | 03:20 م

فوائد بذور الكتان للشعر.. تعرف عليها

بذور الكتان بذور الكتان
شارك الان

تحتوي بذور الكتان على فوائد عديدة للشعر تعمل على تغذيته، ويمكن استخدامها بطرق مختلفة للحصول على هذه الفوائد، ومن أبرزها جل بذور الكتان للشعر.

وإليكم أبرز فوائذ جل بذور الكتان على الشعر وكيفية تحضيره واستخدامه..

ما هي بذور الكتان؟

هي حبوب تُعرف بأهميتها الصحية والعناصر الغذائية العديدة الموجودة بها مثل: البروتين، أحماض أوميجا 3 الدهنية، مضادات الأكسدة، الألياف، الفيتامينات وغيرها.

ما هو جل بذور الكتان للشعر؟

للحصول على فوائد بذور الكتان وخاصة للشعر، يتم استخدامه بعدة طرق أبرزها جل بذور الكتان للشعر، حيث يتم صنع هذا الجل عن طريق طبخ البذور حتى تقوم بإفراز زيوتها الطبيعية، وينتج عن هذه العملية مادة سميكة جيلاتينية يمكن وضعها على الشعر بسهولة.

ما هي فوائد جل بذور الكتان للشعر؟

يساعد جل بذور الكتان في زيادة نمو الشعر عن طريق تقديم العناصر الغذائية الموجودة بالبذور لبصيلات الشعر والفروة، مما يمكن أن يقلل أيضاً من أي أضرار تحدث للشعر.

طريقة تحضير جل بذور الكتان للشعر

يتم وضع كمية من بذور الكتان على حسب كثافة وطول الشعر، مع الماء في إناء ووضعهما على حرارة متوسطة، مع التقليب باستمرار، ثم إزالة الخليط بعد دقيقتين أو 3 دقائق، ثم  تحريكه حتى يبرد، ثم يتم تصفية الخليط جيدا من أي تكتلات حتى يصبح خليط كريمي، ويتم تركه لمدة ساعتين على الأقل ليبرد قبل استخدامه.

طريقة استخدام جل بذور الكتان للشعر

يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو الخاص بكي، ثم استخدام جل بذور الكتان، وفي حالة عمل ماسك جل بذور الكتان للشعر، يقترح خبراء الشعر وضع كمية صغيرة من الجل في اليدين وتدليكهم مباشرة على الشعر، ثم ترك الجل لمدة 15 دقيقة، وغسله بعد ذلك بالطريقة المعتادة.

مدة صلاحية جل بذور الكتان

يفضل تحضير كميات صغيرة، ويتم تخزينه في الثلاجة لمدة أسبوع واحد فقط، في حين يتم إضافة بعض المواد الحافظة فيتم تخزينه واستخدامه لفترات أطول، لكن يُنضح دائماً بعمل كميات صغيرة فقط.