قدر ولطف .. إنهيار مدرج خلال تدريب منتخب السويد في دالاس
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 164 قتيلًا وآلاف المتضررين وسط تحذيرات من هزات ارتدادية
بنك الاستثمار القومي ينفي التخارج من «نكست» و«تنمية الصادرات»
عواصف رعدية تهدد إقامة مواجهة فرنسا مع النرويج
الفيفا يوقف إتحاد الكرة في نيبال
المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية
مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الخميس والقنوات الناقلة
عُمان توفر ممراً بحرياً مؤقتاً في مضيق هرمز "بدون رسوم"
السبت 30 سبتمبر 2023 |
03:46 م
وزير المالية: الاقتصاد المصري واجه تحديات كبيرة خلال جائحة كورونا
وزير المالية محمد معيط خلال مؤتمر "حكاية وطن"
أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الاقتصاد المصري واجه تحديات كبيرة خلال جائحة كورونا، مشيرًا إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي في 5 أبريل 2020، حيث تم مناقشة تأثير الجائحة على نتائج الإصلاح الاقتصادي. وأوضح الوزير خلال مشاركته في مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" أن القرار كان بالإغلاق الجزئي للتعامل مع الوباء، مع ضخ حزمة اجتماعية بقيمة 200 مليار جنيه.
وأشار معيط إلى أن الاقتصاد المصري خسر 400 مليار جنيه، وتم صرف 200 مليار جنيه إضافية، مع التركيز على القطاع الصحي. وحذر من تأثيرات السيولة التي ضختها الدول، مشيرًا إلى ارتفاع أسعار البترول والقمح بشكل كبير بسبب الإغلاقات التي فرضتها الجائحة.


-37.jpg)
-14.jpg)
-21.jpg)
-8.jpg)
-22.jpg)